نيابة مدينة نصر تصدر قرارها بشأن اتهام أب بقتل طفلته بسبب "شراب حذاء"

الاربعاء 07 أكتوبر 2020 | 10:44 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت نيابة مدينة نصر، قرارًا بإحالة عامل لمحكمة الجنايات، بتهمة ضرب طفلته حتى الموت، بسبب رفضها البحث له عن "شراب الحذاء".

كانت النيابة انتقلت لمناظرة جثة المجنى عليها حيث تبين وجود كدمات في انحاء متفرقة من جسدها نتيجة ضربها. وتلقى قسم أول مدينة نصر بلاغاً من الأهالى بعزبة الهجانة بمقتل طفلة، انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين وجود أثار تعذيب بالمجنى عليها.

وألقى رجال المباحث باشراف اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة القبض على الأب الذي اعترف بجريمته. وقال الأب إنه طلب من ابنته البحث له عن "شراب الحذاء" فرفضت الأمر الذى جعله يفقد أعصابه ويتعدى عليها بالضرب، حيث ضرب رأسها فى الحائط والأرض عدة مرات حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، مبديا ندمه على ما اقترفت يداه فى حق ابنته التى لم يتخطى عمرها 14 سنة.

في سياق آخر نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية في كشف ملابسات تداول مقطع فيديو يظهر خلاله أحد الأشخاص أثناء ترويعه المواطنين مستخدماً كلب، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

ورصدت المتابعة تداول مقطع فيديو عبر التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يتضمن قيام أحد الأشخاص حاملاً سلاح أبيض "سيف" وبرفقته حيوان "كلب" يصيح ويسب المارة بأحد الشوارع بمنطقة ميامى بمحافظة الإسكندرية.

من جانبها، توصلت تحريات أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية بإشراف اللواء سامي غنيم مدير الأمن، إلى تحديد الشخص مرتكب الواقعة وتبين أنه أحد الأشخاص "عاطل - مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية – له معلومات جنائية".

ونجح رجال المباحث بإشراف اللواء محمد عبد الوهاب في ضبطه والحيوان والسلاح الأبيض، وبمواجهته اعترف بإرتكاربه الواقعة، وعلل ذلك لوجود خلافات بينه وآخرين بالمنطقة محل سكنه، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

وفي سياق أخر، أفادت صحيفة "نيويورك بوست" عن تداول مقطع فيديو، أثار جدلاً واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن أظهر ممرضات في كندا وهن يسخرن ويوبخن امرأة من السكان الأصليين بينما كانت في اللحظات الأخيرة من حياتها.

ووفقًا لـ"نيويورك بوست"، توفيت جويس إيتشاكوين (37 عامًا)، والأم لسبعة أطفال، يوم الاثنين بعد دخولها مستشفى جولييت بسبب آلام في المعدة قبل يومين، وقبل وفاتها، صورت مقطع فيديو مباشر على موقع "فيس بوك" يصور سخرية الممرضات منها، حسبما ذكرت شبكة (سي بي سي).

وقالت ممرضة بالفرنسية لـ إيتشاكان بينما كانت تعاني من الألم: "أنت غبية مثل الجحيم".

وقالت ممرضة أخرى: "لقد اتخذت بعض الخيارات السيئة يا عزيزتي. ما الذي سيفكر فيه أطفالك، عندما يرونك هكذا؟"، تجيب الممرضة الأولى: "إنها تجيد ممارسة الجنس أكثر من أي شيء آخر"، وتقول ممرضى ثانية: "من برأيك يدفع ثمن هذا؟".

ذكرت شبكة (سي بي سي)، أن إيتشاكوين، أحد أفراد قبيلة أتيكاميكو الأصلية الموجودة في جنوب غرب كيبيك كانت تعاني في السابق من مشاكل مماثلة، وكان تعاني أيضًا من مرض في القلب.

تعتقد عائلتها أنها أعطيت الكثير من المورفين وقد أدى ذلك إلى وفاتها، والتي لا تزال قيد التحقيق.

ووفقًا لصحيفة "الجارديان"، أن واحدة على الأقل من الممرضات تم فصلها من العمل في أعقاب الحادث، الذي انتقده قادة السكان الأصليين باعتباره مثالاً على العنصرية المنهجية التي تحدث في كثير من الأحيان ويتم تجاهلها في البلاد.

وقال الرئيس الوطني لجمعية الأمم الأولى، بيري بيليجارد في بيان: "التمييز ضد أفراد الأمم الأولى لا يزال سائدًا في نظام الرعاية الصحية وهذا يجب أن يتوقف".

بينما أدان رئيس وزراء كيبيك، فرانسوا ليجولت، تصرفات الموظفين، إلا أنه توقف عن القول إن الحدث يعكس قضية عنصرية أكبر، وقال: "لا أعتقد حقًا أن لدينا هذا النوع من التعامل مع أفراد الأمم الأولى في مستشفياتنا في كيبيك".

وفي عام 2019، أصدر قاضي المحكمة العليا المتقاعد جاك فيينز تقريرًا وجد أنه "من المستحيل إنكار" أن السكان الأصليين في كيبيك هم ضحايا "التمييز المنهجي" عند الوصول إلى الرعاية الصحية والخدمات العامة الأخرى، وفقًا لما ذكرته شبكة (سي بي سي).

قال زوج المرأة إنه دمر بسبب وفاة زوجته. أضاف كارول دوبي: "لدي سبعة أطفال يجدون أنفسهم بدون أم. انا حزين. أنا حزين جدًا".

إقرأ ايضا

لحم فاسد.. رجل يقتل عشيقته ويحرق جسدها بالبنزين في تركيا

بعد علاقة جنسية.. البحث عن سيدة أجبرت رجل أعمال على توقيع شيك بـ2 مليون