بمناسبة نصر أكتوبر.. أهالي الشيخ زويد يحيون ذكرى الحرب بدعم الرئيس السيسي (صور)

الجمعة 02 أكتوبر 2020 | 05:07 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

نظم أهالي منطقة الشيخ زويد بشمال سيناء احتفالية كبيرة بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد، حيث كشفت العديد من الصور بهجة المصريين وهم رافعين الأعلام وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ورصدت لكم "بلدنا اليوم"، لافتات الاحتفال التي تؤيد الرئيس السيسي باحتفال نصر أكتوبر المجيد.

من جانبها، نظم حزب مستقبل وطن، مسيرة كبيرة بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد، وسط تجمع العديد من المواطنين، بالإضافة إلى ودعم الدولة والرئيس السيسى.

حرب أكتوبر "حرب العاشر من رمضان" كما تعرف في مصر أو حرب تشرين التحريرية كما تعرف في سوريا أو حرب يوم الغفران (بالعبرية: מלחמת יום כיפור، ميلخمت يوم كيبور) كما تعرف في إسرائيل، هي حرب شنتها كل من مصر وسوريا على إسرائيل عام 1973 وهي رابع الحروب العربية الإسرائيلية بعد حرب 1948 (حرب فلسطين) وحرب 1956 (حرب السويس) وحرب 1967 (حرب الستة أيام)، وكانت إسرائيل في الحرب الثالثة قد احتلت شبه جزيرة سيناء من مصر وهضبة الجولان من سوريا، بالإضافة إلى الضفة الغربية التي كانت تحت الحكم الأردني وقطاع غزة الخاضع آنذاك لحكم عسكري مصري. بدأت الحرب يوم السبت 6 أكتوبر 1973 م الموافق 10 رمضان 1393 هـ بتنسيق هجومين مفاجئين ومتزامنين على القوات الإسرائيلية؛ أحدهما للجيش المصري على جبهة سيناء المحتلة وآخر للجيش السوري على جبهة هضبة الجولان المحتلة. وقد ساهمت في الحرب بعض الدول العربية سواء بالدعم العسكري أو الاقتصادي.

اقرأ ايضا|في ذكرى حرب أكتوبر.. الشعب المصري يُوجه رسالة قاسية للجزيرة من أمام المنصة

اقرا ايضا|وزارة التخطيط تبحث سبل تنمية صعيد مصر

اقرأ أيضا