معلومات يجب تعرفها قبل التخلص من الشعر بتقنية الليزر

الثلاثاء 08 سبتمبر 2020 | 07:41 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

كشف عمرو عبدالجبار، استشاري الجراحة الجلدية والليزر، عن بعض الأمور التى يجب مراعتها عند التخلص من الشعر باستخدام تقنية الليزر.

وأضاف، خلال لقاء في برنامج "سيدتي" المذاع على قناة روتانا خليجية، أن المختص بإزالة الشعر عليه فحص المريضة أو المراجع والتأكد من عدم وجود شامة أو أى أورام سرطانية.

وأكد أن هذه الخطوة ضرورية لمنع تغير شكل الشامة أو انتشار الأورام السرطانية، مشدداً أيضا على عدم استخدام تقنية الليزر لإزالة الشعر مع المريضة التى يوجد على جسدها مادة "التان" الخاصة بالتسمير، منوهاً بأن تقنية إزالة الشعر بالليزر آمنة لجميع مناطق الجسم إلا منطقة العين لأنها قد تسبب العمى.

وفي جانبه، بدأ انتشار فيروس "كورونا" المستجد في مصر منذ تسجيل أول حالة له في شهر مارس لشخص أجنبي، فبات المواطنون يخشون التلامس، الاختلاط، أو حتى السير بجانب المحلات المختلفة ووسائل المواصلات، خوفًا من انتقال الفيروس إليهم، الذي عادًة ما ينتقل عن طريق التلامس أو الرذاذ، خاصة إنه سريع الانتشار، ولكن أصبح الآن فيروس كورونا أقل شراسة في الشارع المصري وقد تم السيطرة على فيروس كورونا بحد كبير، ولكننا يمكن أن نفقد تلك السيطرة إذا غاب الوعى لدى المواطن المصرى، لذلك يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة في التعاملات اليومية.

و مع اقتراب حلول عيد الأضحي المبارك يسعى الجميع إلى التزين والذهاب إلى صالونات الحلاقة والكوافير و عيادات التجميل و شراء الأدوات التجميلة، ولكن أكد الكثير من الفتيات والنساء على خوفهن من الخضوع لأجهزة الليزر، لإزالة الشعر الزائد، خوفًا من أن ينقل إليهن الفيروسات، فضلًا عن تخوفهن من إيقاف الجلسات، ما قد يؤثر على نمو الشعر في وقت آخر.

أكد الدكتور "محمد مجدي" في تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم" بأن أجهزة إزالة الشعر بالليزر والحقن التجميلية لا يمكن أن ينقلان فيروس كورونا المستجد لا يمكن أن ينقلان فيروس كورونا المستجد لأنه يتم تعقيم تلك الأجهزة بين الحالة والأخرى، وإيضا يتم استخدام تلك الحقن مرة واحدة للمريض.

كما أوضح "مجدى" بأن أكثر الخدمات طلباً عقب عودة النشاط هي الخدمات التجميلية التي تتطلب متابعة واستمرارية، مثل حقن البوتكس والفيلر، حيث يؤدي عدم الحصول عليها إلى حدوث تغير ملحوظ في الشكل العام، ونتيجة للقيود التي فرضتها الجهات المعنية بسبب "كورونا"، لم يحصل مراجعون على تلك الخدمات.

وأشار "مجدي" إلى أن عزوف الناس عن الخدمات التجميلية جاء لأسباب اقتصادية ونفسية، بسبب تداعيات فيروس كورونا، الأمر الذي بدأ يتلاشى تدريجياً مع عودة الحياة إلى طبيعتها، وزيادة وعي الناس بالإجراءات والتدابير الاحترازية الواجبة.

وينصح الخبراء بتنظيف فرشاة المكياج كل بضعة أيام فى الظروف العادية، ولكن فى حالة الإصابة بحب الشباب أو الالتهابات الجلدية أو الفيروسات مثل الهربس، يجب تنظيفها بعد كل استخدام، خاصة بعد انتشار فيروس كورونا، لأنه يمكن أن ينتقل من خلال فرشاة المكياج.

إقرأ أيضًا...

أخصائي تجميل يكشف حقيقة انتقال فيروس كورونا عبر أجهزة إزالة الشعر بالليزر

دراسة: المرحلة الثالثة من لقاح كورونا تبدأ خلال أيام