التربية والتعليم تُحدد أيام ذهاب الطلاب للمدارس

الثلاثاء 08 سبتمبر 2020 | 03:06 مساءً
كتب : مدحت بدران

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم منح مديري المدارس حرية اختيار جدول تقسيم وتوزيع الطلاب، وخاصة للطلاب من الصف الرابع وحتي نهاية المرحلة الابتدائية، مشيرا إلى أن كافة المناهج سيتم بثها واذاعتها عبر القنوات التعليمية بجانب منصة ادمودو ومنصة البث المباشر .

أما المرحلة الاعدادية سيتم تقسيمهم 3 مجموعات كل مجموعة ستحضر يومين «السبت والثلاثاء ،الأحد والأربعاء، والاثنين والخميس»، ومصادر التعلم لهم سيتم اتاحة المناهج لجميع المواد على القنوات التعليمية، وعبر الانترنت عبر منصة البث المباشر ومكتبة الكتب التفاعلية ومكتبة الدروس الالكترونية الجديدة ومنصة ادمودو.

أما المرحلة الثانوية سيكون الحضور يومين أسبوعيًا وهم الأوفر حظًا لامتلاكهم التابلت ومنصة التعلم عبر بنك المعرفة ومنصة البث المباشر ومنصة الدروس الالكترونية والمكتبة الالكترونية.

وقرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السماح لطلاب الثانوية العامة 2021 الدارسين في مدارس اللغات ، بتعريب الجيولوجيا فقط هذا العام.

وقال وزير التربية والتعليم ، إن هذا القرار يأتي تعاطفا مع فكرة عدم وجود عدد كاف من المعلمين الذين يدرسون الجيولوجيا باللغات.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه سيتم الاهتمام باللياقة البدنية والتربية الرياضية، وستكون التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب في سنوات النقل.

وعبر الوزير عن استيائه من الشائعات، مشيرًا إلى أنه يعاني من قدر مخيف من الشائعات، وقال وزير التربية والتعليم نرجو عدم الانسياق وراء أي كلام غير رسمي ينسب لوزير التعليم أو لوزارته.

وأكد أن هناك 17 صفحة منتحلة شخصيتي على فيس بوك، ويرجو عدم الوقوع فريسة لمثيري الشائعات والبلبلة.

موضوعات ذات صلة

"التربية والتعليم" تزف بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة

اقرأ أيضا