حصيلة مفجعة لضحايا السيول والفيضانات بالسودان

الجمعة 04 سبتمبر 2020 | 07:18 صباحاً
كتب : خالد رزق

أعلنت وزارة الداخلية السودانية ارتفاع عدد ضحايا السيول والفيضانات في مختلف الولايات، منذ بداية فصل الخريف لعام 2020، إلى 96 وفاة، و46 مصابا.

وأوضحت وزارة الداخلية - حسب تقرير للمجلس القومي للدفاع المدني أمس الخميس- أن 24 ألفا و105 منازل، انهارت بشكل كلي، فيما أنهار بشكل جزئي 39 ألفا و 916 منزلا، وأشار التقرير إلى تضرر 160 مرفقا، و 354 متجرا ومخزنا، ونفوق 5479 رأس ماشية.

وفصل التقرير الخسائر الحديثة في مختلف الولايات، وأبرزها ولايات الخرطوم، ونهر النيل (شمال العاصمة)، والقضارف (شرق السودان).

السودان.. الفيضانات تسببت في خسائر مفجعة في الأرواح والممتلكات

في تصريح لرئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، اليوم الأحد، قال أن الفيضانات غير المسبوقة، التي تعرضت لها الخرطوم خلال الفترة الأخيرة، تسببت في خسائر مفجعة وموجعة في الأرواح والممتلكات.

ووجه حمدوك باستمرار التنسيق بين المؤسسات وأجهزة الدولة لدرء وتخفيف حدة فيضان النيل، مشددا على أهمية وضع خطط مستقبلية للتعامل الجذري مع الفيضانات.

وفي سياق آخر، أكد رئيس الوزراء السوداني توجهه إلى جوبا لحضور مراسم توقيع إتفاق سلام دارفور بين الحكومة المدنية الانتقالية وحركات المقاومة المسلحة المقرر يوم الإثنين.

وكان رئيس المجلس السيادي في السودان عبد الفتاح البرهان، قد دعا، أمس السبت، إلى تشكيل غرفة طوارئ لمواجهة تداعيات الفيضانات وترتيب مساعدات للمتضررين.

وتعهد البرهان، بتوفير الاحتياجات اللازمة للمتضررين من السيول والفيضانات.

اقرأ أيضا