ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة تصل القاهرة لمناقشة تطورات الأزمة الليبية

الجمعة 28 اغسطس 2020 | 08:37 مساءً
كتب : علي عرفات

وصلت السيدة ستيفاني وليامز، "الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة" في زيارة إلى القاهرة تستغرق عدة أيام تلتقي خلالها مع عدد من المسئولين المصريين من الجهات المعنية بالشأن الليبي لمناقشة تطورات الأزمة الليبية وسبل دفع العملية السياسية هناك.

إقرأ أيضًا.. صورة تثير التساؤلات حول حاوية وجدت في عنبر 12 قبل انفجار بيروت.. فيديو

وكانت قد أفادت صحيفة "صدى الإلكترونية" السعودية، أن برنامج مذاع على قناة "MTV" اللبنانية عرض صورة لعنبر 12 قبل انفجار مرفأ بيروت الذى وقع منذ عدة أسابيع.

ووفقًا للصحيفة، أظهرت الصورة عنبر 12 وبه مادة نترات الأمونيوم التى تسببت في الانفجار، وحاوية كبيرة لم يتضح سبب وجودها أو محتوياتها.

وطالب عارض الصورة في البرنامج الجمارك بتوضيح ماهية هذه الحاوية وسبب وجودها في المرفأ قبل وقوع الانفجار.

إقرأ أيضًا.. خبير عسكري يكشف مفاجأة كُبرى في انفجار بيروت

قال العميد أمين حطيط، الخبير العسكرى والأمنى، إن أزمة مرفأ بيروت التى نشهدها اليوم ليست وليدة الانفجار، ولكن الانفجار كشف عن خبايا لبنان و الوضع اللبناني، وأضاف أمين حطيط، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج، هذا الصباح المذاع على فضتائية اكسترا نيوز، أن الانفجار أثر على التباعد بين سياسيي لبنان أكثر مما كان.

وأشار الخبير العسكرى والأمنى، إلى أن الأفكار المطروحة اليوم لمعالجة الأزمة كلها خيالية ومثالية ، لأنها لا تراعي المواطن اللبناني، وأن نصف القوى يشكل المجتمع السياسى اللبنانى ، والنصف الآخر يعانى ويرفض مجالسة الاخر والاعتراف بوجوده.

وأكد أننا نطالب بانتخابات نيابية فى ظل هذه الظروف والقانون الانتخابي المرصود من قبل شريحة واسعة من اللبنانيين، وهي غير ممكنة فى مثل هذه الظروف ، وانما ما يطالبون به الان له نتيجة واحدة وهو الشغب السياسي والفراغ السياسي الذي يقود الى تعطيل الحياة السياسية.

إقرأ أيضًا.. سيناريو تفجير لبنان.. سوريا تكشف حقيقة تخزين مواد مُتفجرة في موانئها

اقرأ أيضا