هاني الناظر لـ المصريين:"تفائلوا وابشروا أعداد كورونا فعلًا بتقل"

الثلاثاء 14 يوليو 2020 | 11:55 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

بعد إعلان وزارة الصحة والسكان عن تسجيل 929 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و73 وفاة، علق الدكتور هاني الناظر استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا قائلا:"الاخبار الحلوة .. بخلاف ان اعداد حالات كورونا الجديدة طبقا لوزارة الصحة بدات تقل وعن الاخبار التي تصلنا من زملائنا في المستشفيات".

وأضاف" الناظر" على حسابه الخاص على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك":"والتي تشير الي انخفاض الاعداد الجديدة بشكل ملحوظ وان معظم الاصابات الجديدة بإعراض خفيفة بالاضافة لبدء اغلاق اقسام ومستشفيات العزل واحدة تلو الاخري".

وتابع الناظر :"تعالوا نتابع السوشيال ميديا الشهر الماضي كنا كل ما نفتح التايم لاين نلاقيه كله اخبار عن فلان اصيب وفلان تعبان فجاة وفلان في العناية وبشكل غير عادي ولكن الحمد لله الايام الاخيرة قلت هذه الظاهرة ولم نعد ما شاء الله نسمع عن اعداد مثل تلك التي كنا نسمعها في الاسابيع الماضية".

ونصح الناظر متابعيه قائلًا :"تفائلوا وابشروا الاعداد فعلا بتقل واستعدوا بمشيئة الله لنحتفل جميعا وقريبا بانتصار مصر علي الوباء".

وفي إطار ذلك، قال الدكتور هانى الناظر، إنه ما زال متفائلا باقتراب نهاية هذا الفيروس وعودة الحياة لمسارها الطبيعي، ولكن يجب الالتزام الكامل في تلك الفترة لأنها ذروة انتشار الفيروس في البلاد.

وأضاف هاني الناظر، خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "إذا التزمنا في الأسبوعين القادمين بكل الإجراءات الوقائية والاحترازية من الممكن أن تفتح المساجد أبوابها لأداء صلاة العيد والاحتفال"، معقبًا: "لو عايزين تصلوا العيد شدوا حيلكوا".

وتابع: "من الممكن شراء احتياجاتها ومتطلباتنا في تلك الفترة، ولكن مع اختيار الوقت المناسب والالتزام بالإجراءات الوقائية لعدم الإصابة بفيروس كورونا"، محذرًا من التزاحم والتكدس في آخر أيام شهر رمضان لشراء احتياجات العيد.

وأوضح أن هناك أكثر من 12 لقاحا على مستوى العالم يتم تجربته لعلاج فيروس كورونا المستجد، وأن منظمة الصحة العالمية بدأت في نقل كثير منهم إلى المرحلة الثالثة للقاح.

وأشار إلى أن هناك أملا كبيرا على مستوى العالم أنه قبل بداية فصل الشتاء سيكون قد تم التوصل واعتماد لقاح لكورونا.

أبرزها العسل الأسود.. أطعمة لـ علاج "الأنيميا"

بعد تسجيل 1289 حالة جديدة..هاني الناظر يحذر المصريين

اقرأ أيضا