وزير التعليم يُهاجم ظاهرة الغش وشراء الأبحاث المدرسية 2020

الاربعاء 06 مايو 2020 | 12:58 مساءً
كتب : سارة محمود

هاجم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ما أسماه ظاهرة الغش وشراء الأبحاث، وذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة لمناقشة موازنة العام المالي الجديد ٢٠٢٠-٢٠٢١، مؤكدًا أن ما حدث من مخالفات يحتاج دراسة لنصل لنقطة أفضل من حيث التعلم.

وتابع "شوقي": "شراء الأبحاث و الغش أحد ظواهر المرض الذي يعد من تركات السنوات السابقة ولابد من حلول"، مؤكدًا على أن "الموقف واضح ونحاول تقديم تعليم جيد للشخص اللي عايزه ونوفر فلوس الدولة للشخص اللي مش عايز تعليم حقيقي، مستنكرا إقبال البعض على شراء أبحاث".

وتابع "شوقي" قائلًا: "الدولة قدمت الكثير و نحن نستثمر في التعليم مش من أجل مجرد الحصول شهادة وإنما من أجل التعلم الحقيقي ووصول الأموال لمستحقيها، مؤكدًا:"حققنا قفزة ما كانت لتتحقق قبل ١٠ سنوات".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، المنعقد اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، لمناقشة مشروع موازنة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى ضوء مشروع الموازنة العامة للدولة ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية ذات الصلة للسنة المالية 2020/2021، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

موضوعات ذات صلة

بعد 30 دقيقة| تسريب امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي.. والوزارة ترد

بدء امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي 2020 إلكترونيًا

اقرأ أيضا