موجز الحوادث..غدًا محاكمة "اللبان" بتهمة الإتجار بالعملة

السبت 07 مارس 2020 | 10:12 مساءً
كتب : هدى عامر

ينقل إليكم موقع بلدنا اليوم موجز أخبار الحوادث عن أبرز الأحكام والفعاليات في المحاكم والأروقة بالقاهرة الكبرى وتنقل إليكم في السطور التالية:

"ليلة الدخلة".. عريس يلقي بزوجته من الدور العاشر

تعتبر ليلة الزفاف هي أهم ليلة ينتظرها العروسين لقضاء أجمل أيامهما سويًا، وتكون عادة مليئة بمشاعر وعواطف قوية التأثير، ولكن فجأة ودون سابق إنذار تحول الفرح إلى مآتم كبير، وليلة العمر التي كانا ينتظرها الطرفين قد تحولت إلى مأساة كبرى.

وسرعان ما تمكن قوات رجال الأمن من القبض على العريس، و بمواجهته أقر بأنه قد نشبت بينهما مشادة كلامية مع خطيبته قبل ليلة الزفاف، وقام على إثرها بإلقائها من الطابق العاشر في منور العمارة، مشيرًا إلى أنه أصبحت حياته كلها مشاكل بعد الخطوبة، وأنها دائمة الخناق معه.

تم إحالة الزوج إلى النيابة العامة التي قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت له تهمة القتل.

فأقدم عريس ثلاثيني من محافظة الإسكندرية بإلقاء عروسته ذات العشرين عامًا من الطابق العاشر، للتخلص منها لتسقط على الأرض جثة هامدة متأثرة بإصابتها.

لعنة كورونا.. "خناقة ستات وشد شعور" والسبب صادم

تسبب انتشار فيروس كورونا في حالة من الفزع بين المواطنين، دفعت الكثير منهم للتسابق على تخزين السلع الغذائية تخوفا لإنتشار الفيروس بكثافة وينتج عنه حالة من الكساد التجاري نتيجة غلق المتاجر، ودفع ذلك السباق للشجار على التخزين.

حيث شهدت أغلب متاجر مدينة سيدني شجار واعتداءات بالأيدي بين الزبائن على سلعة ورق المرحاض ، وكان من بينها شجار بين 3 سيدات علي المنتج، ووصل إلي الضرب و"شد الشعور" للحصول على حزمة من ورق المرحاض .

وكتب وزير الصحة في نيو ساوث ويلز، براد هازارد، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، السبت مرفقاً تغريدته بصورة للرفوف الفارغة: "رجاء توقفوا، إذا لم يشتر بعض الأفراد كميات كبيرة من ورق المرحاض فلن يكون هناك أي مشكلة"

وتحاول السلطات الأسترالية عودة الهدوء بين المواطنين بعدما وصل عدد المابين هناك إلى 70 إصابة

"بدون إصابات".. السيطرة على حريق في شقتين سكنيتين بقنا

استطاعت الحماية المدنية السيطرة على حريق، اندلع في شقتيتن سكنيتين مجاورتين بمساكن عثمان بمدينة قنا.

تعود أحداث الحريق عندما استقبل اللواء شريف عبدالحميد مدير أمن قنا، بلاغا من قسم شرطة قنا، يفيدبورود معلومات باندلاع حريق في شقتين بمنطقة مساكن عثمان، نتيجة ماس كهربائي وتمت السيطرة على الحريق دون وقوع أي إصابات

وأوضحت التحريات الأولية أن الحريق اندلع في شقة بعمارة سكنية رقم 30 وتسبب الحريق في احتراق جميع الأجهزة بالكامل, ووصل الحريق إلى الوحدة سكنية المجاورة، وتمت السيطرة عليه قبل امتداده لبقية الوحدات السكنية.

تحرّر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتباشر التحقيقات.

غدًا.. محاكمة "اللبان" بتهمة الإتجار بالعملة

تنظر المحكمة الاقتصادية،غدًا الأحد، محاكمة جمال اللبان المدير السابق لإدارة التوريدات بمجلس الدولة في اتهامه بالاتجار في العملة بدون ترخيص.

ووجهت النيابة العامة للمتهم جمال اللبان تهمة الاتجار بالعملة بدون ترخيص، والتربح منها بطرق غير مشروعة.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس في سبتمبر 2017 بالسجن المؤبد لجمال اللبان، مدير عام التوريدات السابق بمجلس الدولة، في القضية المعروفة بـ"الرشوة الكبرى"، ومصادرة مليون و200 ألف جنيه من أمواله، وغرامة 2 مليون جنيه وعزله من منصبه.

وكأن النائب العام السابق المستشار نبيل صادق، قد أحال كلا من جمال محمد إبراهيم اللبان مدير العامة للتوريدات بمجلس الدولة، إلى محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا والتي كشفت عن اتهام "اللبان" بتقاضيه عطايا تمثلت في مبالغ مالية وفوائد غير مادية على سبيل الرشوة مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها وارتكابه تزويرا في محررات رسمية.

"جثة في مغارة".. نيابة كرداسة تواصل تحقيقاتها لكشف اللغز