تحت تهديد السلاح.. أب يعاشر ابنته معاشرة الأزواج

السبت 07 مارس 2020 | 08:44 مساءً
كتب : هدى عامر

من المعروف أن يتمثّل دور الأب في العديد من الأمور والمهام الحياتيّة، أهمها الحفاظ على أسرته فردًا فردًا ولكن عندما يمثل الأب خطرًا على أولاده ويطمع في بناته ويصل به الأمر إلى هتك عرضهنّ، من هنا تحل المصيبة عليه خاصة وعلى الأسرة عامةً.

ففي الآونة الأخيرة، شهدت مصر واقعة يدنى لها الجبين عندما تجرد الأب من مشاعر الإنسانية والأبوة، و يتحول لذئب بشري يهتك عرض ابنته ويعتدى عليها جنسيًا بأبشع أساليب الانتهاك إلى أن نزفت تلك الفتاة العشرينية دمًا حتى كادت أن تلفظ أنفاسها الأخيرة.

تعود أحداث واقعة الاغتصاب عندما تلقت مديرية أمن محافظة الغربية بقسم أول المحلة من زوجة تتهم فيه زوجها ويدعى “م . ن” بالاعتداء الجنسي على نجلته وتدعي “أ. م” 20 عامًا وهتك عرضها، وأكدت في البلاغ، أن الزوج اعتاد فعل ذلك وكان يعاشر نجلته معاشرة الأزواج تحت تهديد السلاح.

على الفور تم تشكيل فريق بحث وتحرى، وتم ضبط الزوج ، و بمواجهته بالتهم المنسوبة إليه اعترف بقيامه بالاعتداء الجنسي عدة مرات على نجلته.

وتم تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة، التي أمرت بتوقيع الكشف الطبي على الفتاة، وحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

"خناقة ستات وأكياس زبالة".. خلافات الجيرة تتصدر حوادث المحافظات

"اختار الجار قبل الدار".. مثل شعبي اعتدنا على سماعه ولكن القليل منا من يسير به، ونعتقد إننا نسلم من سلوك الجيران السيئة، ونمنع الاختلاط قدر الإمكان، ومؤشرات ارتفاع الجريمة بين النجوع والقرى وأخبار الحوادث التي نسمع عنها من قتل وسرقة واغتصاب أو حتى لهو الأطفال أدى لجريمة قتل، وتناسينا قول الرسول الكريم في وصايته على الجار قائلًا "ما زال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه "، وذكر حديث آخر "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليحسن إلى جاره"، ولكن وصل الحال بنا إلى استسقاء أرضنا بدماء الجيران بعضهم لبعض، فهل سلمنا منهم أم لا.

القليوبية تتخطى الحد الزائد في الجرائم بسبب خلافات الجيرة

وصل بنا الحال إلى جار يطعن جاره بسكين المطبخ مسببًا إصابته بـ2 جرح نافذ بالصدر والبطن في جانبه الأيمن، بسبب تساقط المياه من شرفه منزله إلى شرفة منزل جاره المقيم بالطابق الأسفل منه بشبرا الخيمة، بدأت الواقعة بمشاجرة كلامية حادة وانتهت بالشروع في جريمة قتل، وتلك القضية مسجلة بمحضر رسمي رقم 26085 جنح قسم شرطه ثان شبرا الخيمة لسنة 2019م.

شهدت مدينة طوخ بالقليوبية مشاجرة حادة مع الجيران بسبب " لهو الأطفال"، وسرعان ما تحولت إلى مشاجرة بالأسلحة تعدى خلالها كل طرف على الأخر بالضرب نتج عنها إصابة خمس أشخاص بإصابات مختلفة، مستخدمًا سكين، وكادت أن تنتهي بجناية، وحرر محضر يحمل رقم" 17493" جنح مركز طوخ لسنة 2019م.

وكان لعاصمة القليوبية " بنهـــــا" نصيبًا من خلافات الجيرة التي بسببها مزق شقيقين جسد جارهما وعلى أتفه سبب ألا وهو "إلقاء شقيق المجني عليه مياه تنظيف العيد أمام منزل جارهما مياه تنظيف العيد" وهي حادث شهير وأثار ضجة أبان عيد الأضحى الماضي، فبدأت الواقعة بمشادة كلامية وسرعان ما تطورت لمشاجرة بالأسلحة وأقدم الجار على ضرب جاره بـ" مطواة" كانت بحوزته بمساعدة شقيقه.

اقرأ أيضا