رغم فوائدها.. أطعمة تحتوي على سموم قاتلة

الجمعة 03 يناير 2020 | 03:52 مساءً
كتب : سعيد خالد

على الرغم من أن هناك بعض الأطعمة، والتي لها فوائد عظيمة لصحة الإنسان إلا أن البعض من منها يحتوي على سموم قاتلة وكثرة تناولها قد تؤدي إلى الوفاة.

وفي السطور التالية نرصد أبرز الأطعمة التي قد تتسبب في مقتل الإنسان في حالة تناولها بكثرة والتي نشرتها مجلة هيلث هيومن ريسيرش:

الفاصوليا الحمراء

تمتلك الفاصوليا الحمراء مذاق متميز ومعروفة بفوائدها الصحية لكنها قد تصبح سامة وخطيرة بسبب احتوائها على بروتين يدعى "ليكتين" يقتل الخلايا في المعدة، مما يؤدي إلى عدة مشاكل تتضمن غثيانا وقيئا شديدين وإسهالا أيضًا، كما أن هذا البروتين قد يعزز خطر الإصابة بتقرحات في المعدة.

العسل

يحتوي العسل الغير مبستر - الذي لم يخضع لعملية تكرير- على مادة تعرف بإسم " قلويات البايروليزيدين" والتي من المعروف أنها مادة سامة وخطيرة حيث قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان وتليف الكبد.

ويحتوي العسل عامة على مادة تدعى "بوتيولينيوم"، والتي قد تسبب حالة خطيرة تُعرف باسم "التسمم السجقي"، خاصة لدى الأطفال الأقل من 12 شهرًا، لذا ينصح بتجنب إطعام العسل للأطفال، ولكنه يكون مناسبًا للكبار، لأن نسبة هذه المادة فيه تكون منخفضة بعض الشيء.

التفاح

التفاح هو نوع من أنواع الفاكهة الغنية بالفوائد الصحية بسبب كميات الفيتامينات التي يحتويها إلا أن بذوره تحتوي على مادة تحمل إسم سيانيد، والتي تعد خطيرة جدًا ويجب الحذر منها.

الكرفس

الكرفس هو واحد من الأطعمة البسيطة والخالية من أي خطورة،لكن احتوائه على أكثر من 64 مادة كيميائية، يتسبب في مخاطر كبيرة بسبب المبيدات الحشرية التي يكتسبها منالماء في الأرض.

التوت الأزرق

يحتوي التوت الأزرق على نسبة عالية من المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية، حيث يحتوي على ما يصل إلى 52 مادة خطيرة تتسبب في تلف أعضاء الجسم، ولكن الخبراء ينصحون بشراء التوت الأزرق المجمد، لأنه يحتوي على نسبة أقل من تلك المواد.

اقرأ أيضا