بعد عقد جمعيته العمومية.. اختيار مصر مقرا للاتحاد العربي للعمل التطوعي

الجمعة 27 ديسمبر 2019 | 09:34 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

شهد الاتحاد العربي للعمل التطوعي، اليوم الجمعة، عقد جمعيته العمومية العادية، التي نظمتها الجمعية المصرية للعمل التطوعي، في الفترة من 21 – 22 ديسمبر بالقاهرة.

ويأتي ذلك بعد تسجيل الحضور والتيقن من النصاب القانوني حسب مقررات اخر اجتماع للمكتب التنفيذي المنعقد في شهر يونيو 2019 الماضي بالقاهرة، وتم بالإجماع انتخاب المهندس تامر وجيه من مصر (رئيسا للاتحاد العربي للعمل التطوعي) ومحمد العصفور من المملكة المغربية (نائبا له ) وماهر الضناوي من لبنان (امينا عاما) وعلي زين العابدين من مصر (رئيسا تنفيذيا) وكل من "المملكة الأردنية الهاشمية وليبيا والجزائر وتونس" أعضاء بالمكتب التنفيذي.

كما تم اختيار جمهورية مصر العربية كمقر للاتحاد العربي للعمل التطوعي، وفي الختام تم رفع برقية الي الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية .

وجرت مناقشة أنشطة وخطة عمل الاتحاد في الدورة القادمة وكيفية نشر ثقافة العمل التطوعي بين الشباب العربي وإعداد أجندة العمل التطوعي للفتره المقبلة.

ووصف، علي زين العابدين، الرئيس التنفيذي للاتحاد العربي، اجتماع الجمعية العمومية بالقاهرة، بالناجح ، مشيرا إلى تبادل الأعضاء، النقاش خلاله، حول التحديات التي تواجهه.

وأضاف: ناقشنا كذلك حزمة البرامج التي سيتم تفعيلها وتعظيم دور الاتحاد ولجانه لخدمة المجتمعات العربية.

وأكد زين العابدين، أن الأعضاء انتخبوا وصوتوا للمهندس تامر وجيه رئيسا للاتحاد في اجواء ديمقراطية.

اقرأ أيضا