احذري.. هدايا الكريسماس بها سم قاتل لأطفالك

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 | 09:34 مساءً
كتب : شروق مدحت

تتواجد البطاريات المعدنية الصغيرة في معظم ألعاب الأطفال، وأيضاً بداخل أجهزة التحكم عن بعد، والمصابيح المضيئة وغيرها الكثير، وعلى الجانب الآخر تغفل العديد من الامهات عن مخاطر تلك البطاريات على الأطفال، حيث تكاد أن تنهي حياة الطفل الصغير في 120 دقيقة فقط.

صورة

القاتل الصامت.. كيف تسببت الألعاب الإلكترونية في وفاة مراهق

وووفقاً لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، شدد البروفيسور "ستيفن بويس"، على أهمية إخفاء تلك البطاريات عن أيدي الأطفال خلال الفترة المقبلة، حيث أنه من المتوقع أن تشهد احتفاليات الكريسماس وهدايا رأس السنة وجود تلك البطاريات المعدنية، التي قد تتسبب في قتل طفلك في حال ابتلاعها.

صورة

وأوضح البروفيسور "ستيفن بويس"، أن تلك البطاريات الصغيرة تؤدي إلى حدوث فجوة محترقة داخل حلق الطفل عند ابتلاعها مما يترتب عليه حدوث نزيف داخلي كارثي وموت الطفل في أقل من ساعتين على ابتلاع البطارية.

وذكر تقرير الصحيفة، أن شهر سبتمبر الماضي شهد وفاة الفتاة البريطانية "إلسي روز" البالغة من العمر عامين، بعد ابتلاعها بطارية معدنية من المحتمل أن تكون قد التقطتها من لعبة.

صورة

"بالإنفوجراف".. 10 هدايا تخطف قلوب النساء في رأس السنة

وأيضاً الأسبوع الماضي، دخلت الطفلة "شايلا كارمايكل" البالغة من العمر خمس سنوات في غيبوبة لمدة ستة أشهر قبل أن يتم اكتشاف بطارية صغيرة مستقرة داخل حلقها.

اقرأ أيضا