بعد وفاة مطربة عالمية.. 5 أعراض صامتة تكشف عن سرطان الدماغ

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 | 06:06 مساءً
كتب : شروق مدحت

تسبب سرطان المخ في وفاة نجمة الموسيقى العالمية، المغنية "ماري فريدريكسون" أمس الأثنين، وذلك عن عمر يناهز 61 عاماً.

لأول مرة في البشرية.. علاج جديد يقضي على كافة أنواع السرطان

وطبقاً لما جاء في صحيفة "جارديان" البريطانية، توفت النجمة العالمية بعد معركة مع مرض سرطان الدماغ التي أصيبت به في عام 2002، وتميزت "ماري" بغناء العديد من الأغاني الشهيرة مثل: "It Must Have Been Love" و "Listen to Your Heart"، خلال عملها مع الفرقة السويدية روكسيت.

وومن جانبها كشفت عائلة الفنانة اليوم الثلاثاء عن خبر وفاتها، وعلقوا: "إنه بحزن شديد نعلن أن أحد أكبر الفنانين وأكثرهم حباً قد رحل".

جدير بالذكر أن المغنية الراحلة قامت بتأسيس فرقة "روكسيت" في عام 1986 وغنت فيها مع "بير جيسل"، واستطاع الثنائي تحقيق نجاحًا دوليًا في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات من القرن الماضي، وقدما العديد من الألبومات الناجحة والأغاني الفردية.

أعراض سرطان المخ

الصداع المستمر

في الكثير من الأحيان يصعب التفرقة بين الصداع الناجم عن أورام الدماغ والناتج عن أسباب أخرى، ولعل أبرز ما يميزه اشتداد الألم عند الاستيقاظ صباحاً، وذلك لأن الضغط وقتها داخل الجمجمة يكون مرتفعًا نتيجة الاستلقاء على السرير، فلابد من الانتباه جيداً لأي نوع من الصداع في حال عدم الاستجابة لأي علاج.

فقدان خفيف للرؤية

من أبرز أعراض ورم الدماغ، هو وجود تغيير في جودة الرؤية، وتسمى تلك الحالة بـ"ضعف البصر المحيطي".

الضعف والخمول

تعد الدماغ هي المتحكم الرئيسي في حركة العضلات بجميع أنحاء الجسم، وعند الإصابة بوجود أورام في الرأس، فتتعطل تلك الإشارات مما يؤدي لعدم الشعور بالألم في الأطراف، حتى يصل الأمر لعدم عمل الساق أو الذراعين بالطريقة الطبيعية.

تعثر الكلام

تعتبر المشكلات اللغوية مثل التأتأة، من أبرز الأعراض الرئيسية للورم في الفص الجبهي أو الصدغي، وهي مناطق في الدماغ مرتبطة بالوظيفة الحركية لفهم الكلام واللغة.

دراسة استرالية: الهواتف المحمولة لا تسبب الاصابة بسرطان المخ

فقدان السمع أو طنين الأذن

عند الشعور بضعف السمع، أو إحساس مستمر بطنين الأذن، فينبغي استشارة الطبيب بشكل سريع، حيث تعد تلك المؤشرات علامة واضحة على أورام الدماغ.

اقرأ أيضا