المشاط: القاهرة والغردقة ضمن أفضل 100 مقصد سياحي في 2019

الاحد 08 ديسمبر 2019 | 03:00 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

هنأت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مصر باختيار مدينتي القاهرة والغردقة ضمن أفضل 100 مقصد سياحي لعام 2019، وفقًا لتقرير شركة أبحاث السوق العالمية "يورومونيتور إنترناشونال" حول أفضل 100 مدينة في العالم.

وكتبت الوزيرة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مبروك لمصر اختيار مدينتي القاهرة والغردقة ضمن أفضل 100 مقصد سياحي في 2019 وفقًا ليورومونيتور العالمية نظرة العالم للسياحة المصرية تغيرت بتدشين وتنفيذ برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، الركيزة الأساسية لنجاح ونمو القطاع".

وكشف التقرير عن أكثر الوجهات شعبية في العالم لعام 2019، حيث أوضح أنه من المتوقع أن تأتي أكبر قفزة في التصنيف العالم لتكونه من نصيب الغردقة والتي من المتوقع أن تحتل المركز 63 بعد انضمامها لقائمة أفضل 100 مدينة حول العالم العام الماضي.

وأوضح التقرير، أن انضمام الغردقة والقفزة الكبيرة التي ستحدث في تصنيفها يأتي بفضل برنامج الإصلاح السياحي وتحسين الأمن، حيث تظل مصر الوجهة الرائدة سياحيًا لشمال إفريقيا، وتابعت أن القاهرة تتمتع بنمو قوي في العالم من حيث عدد الزوار.

ووفقا لأرقام "يورومونيتور إنترناشيونال" العالمية، ارتفع عدد الوافدين إلى العاصمة القاهرة، بنسبة 31.1 في المائة خلال عام 2018، في حين استقبلت مدينة الغردقة الساحلية أكثر من 46.8 في المائة من الوافدين العام الماضي عن العام الذي سبقه، مما يجعلها الوجهة الأسرع نمواً فى العالم.

وفي السياق ذاته، أعنلت صحيفة "تليجراف" البريطانية، أن مصر تشهد انتعاشة مدهشة فيما يتعلق بالزوار الدوليين، حيث يتدفق المصطافون إلى البلاد بعد غيابهم بسبب الاضطرابات التى شهدتها بعد 25 يناير 2011.

اقرأ أيضا