من بينهم زوجة شادي محمد.. تعرف على أبرز القضايا في ساحات المحاكم اليوم

الاحد 10 نوفمبر 2019 | 07:39 مساءً
كتب : محمود صلاح

تعج ساحات المحاكم يوميًا بالعديد من القضايا المثيرة للجدل، التي طالت فيها التحقيقات، فمن بينها قضايا ظلت لسنوات في ساحات المحاكم، وآخرى وقع في شباكها العديد من الفنانين والمشاهير بسبب الخلافات، ففي السطور القليلة التالية، يرصد "بلدنا اليوم" أهم القضايا التي شهدتها المحاكم اليوم.

زوجة شادي محمد

من بين القضايا التي احتضنتها المحاكم اليوم، كانت قضية زوجة لاعب المنتخب الوطني والأهلي السابق، شادي محمد، في محكمة مدينة نصر الكلية التي حددت جلسة 17 نوفمبر الجاري لنظر أولى جلساتها لاتهامها بسرقة محتويات شقته.

كان شادى محمد، لاعب النادي الأهلي السابق، حرر محضرا بقسم شرطة مدينة نصر يتهم فيه زوجته وشقيقها بسرقة محتويات شقته، بسبب خلافات زوجية بينهما.

وكان المقدم حسام نصر، رئيس مباحث قسم شرطة مدينة نصر، تلقى بلاغا من شادى محمد لاعب النادي الأهلي السابق، بتعرض شقته للسرقة واختفاء ميداليات ودروع من داخلها، متهما زوجته وشقيقها باقتحام الشقة وسرقة بعض المتعلقات، وتم تحرير المحضر رقم 16276 لسنة 2019، مدينة نصر أول، وجار التحري من صحة الواقعة.

والدة هالة صدقي

أمًا قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، كانت قد تمكن من إلقاء القبض على خفير خصوصي و3 عاطلين لسرقتهم فيلا والدة الفنانة هالة صدقي بأكتوبر.

وكانت شرطة النجدة بالجيزة تلقت بلاغا من سيدة باكتشافها سرقة بعض المنقولات من داخل الفيلا "المملوكة لوالدتها المتوفاة والكائنة دائرة القسم ثالث أكتوبر وغير شاغرة منذ عدة سنوات".

وأسفرت جهود فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة قيادات ومفتشى القطاع وقيادات الإدارة العامة لمباحث الجيزة عن تحديد مرتكبى الواقعة وهم "ك. أ. ف" 27 سنة، خفير خصوصي بفيلا مجاورة للفيلا محل الواقعة والسابق إتهامه في 7 قضايا، و"م.ح. ح" 30 سنة، عاطل، والسابق اتهامه في 3 قضايا، و"أ. س. ع" 30 سنة، عاطل، والسابق اتهامه في 10 قضايا، و"هـ. ع. ع" 21 سنة، عامل، مُقيم بالطالبية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبطهم جميعًا، وبمواجهتهم اعترفوا تفصيليًا بارتكابهم الواقعة وقرروا بقيامهم بالدخول للفيلا عقب تسلق سورها والدلوف لداخلها من خلال أحد نوافذ الطابق الأرضى والاستيلاء على المسروقات ، وتم بإرشادهم ضبط جميع المسروقات، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

حادث قطار مصر

محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، أجلت محاكمة 14 متهمًا في حادث قطار محطة مصر، والذي تسبب في وفاة 31 مواطنا وإصابة 17 آخرين، نتيجة إهمالهم وإخلالهم الجسيم بما تفرضه عليهم أصول وظيفتهم، بمخالفة دليل أعمال المناورة، ولائحة سلامة التشغيل الصادرة عن جهة عملهم، وتزوير التوقيع في دفتر حضور وانصراف عمال وملاحظي المناورة لجلسة 13 نوفمبر الجاري.

وعقدت جلسة المحاكمة برئاسة المستشار جيلاني حسن عثمان، وعضوية المستشارين محمد نبيل شلتوت وعادل الغويط.

وكشفت تحقيقات كمال الشناوي، رئيس النيابة الكلية بشمال القاهرة، بإشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول للنيابة، أن المتهم علاء فتحي أبو الغار، ٤٨ سنة، سائق الجرار، قام بالعبث بالمعدات والأجهزة الخاصة بالقطارات وبتسيير حركتها على الخطوط عن طريق قيامه بتعطيل أحد وسائل الأمان المزود به الجرار قيادته رقم ٢٣٠٢ فأفقده منفعته وهي إيقاف الجرار إثر انفلاته من المحاشرة بدون قائده كما تلاعب بمجموعة حركة ذراع العاكس مما مكنه من استخلاص ذلك الذراع من موضعه حال كونه بوضع الحركة وقد نتج عن ذلك الوفاة والإصابة.

اقرأ أيضا