بعد سقوط الأمطار.. كيف تحمي نفسك من الطقس البارد في 6 خطوات

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 | 09:25 مساءً
كتب : شروق مدحت

تصدر طقس اليوم تريند جوجل لليوم الثاني على التوالي، وذلك بعد تحذيرت هيئة الأرصاد الجوية من حدوث تقلبات في الطقس خلال هذه الأيام، بداية من اليوم الثلاثاء وحتى الجمعة المقبلة، حيث شهدت حالة الطقس اليوم سقوط الأمطار الغزيرة في الكثير من المناطق المتفرقة.

ومع انخفاض درجات الحرارة، تزداد فرص الإصابة بالعديد من أمراض الجهاز المناعي والتنفسي مثل نزلات البرد وحالات الأنفلونزا.

"الشتا داخل".. كيف تحمي نفسك من حالة الطقس الباردة

ونستعرض أبرز النصائح التي تساعد في الوقاية من نزلات البرد وحالات الأنفلونزا، ومنها:

- يساعد غسل اليدين على الحدمن انتقال العدوى، وذلك لأن فيروسات البرد والأنفلزنزا تنتقل من خلال شخص مريض، فعندما يعطس المريض ينتقل الفيروس إلى الأشياء المجاورة مثل الهاتف، وبعدها ينتقل للشخص الآخر المعافى.

- ينبغي الحرص على عدم العطس في اليدين، حيث تلتصق الفيروسات في الأيدي وتنشط مرة ثانية، ولهذا ينبغي استخدام المناديل الورقية، ثم القيام بالتخلص منها.

- لا بد من عدم لمس الوجه، وذلك لأن فيروسات البرد والأنفلونزا تدخل للجسم عن طريق العين والأنف والفم.

- تساعد ممارسة التمارين الهوائية بانتظام، على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، وبالتالي يساعد في التخلص من فيروس الأنفلونزا بشكل سريع.

وداعًا لنزلات البرد.. نصائح ستحميك من الأنفلونزا في الشتاء

- يتعرض الأشخاص المدخنين للإصابة بنزلات البرد أكثر من غيرهم، وذلك نتيجة تأثيرالدخان على الجهاز المناعي، وضعف مقاومة الجسم لجراثيم البرد والأنفلونزا.

- أثبتت العديد من الدراسات، أن الحفاظ على استرخاء الجسم والتخلص من القلق والتوتر، يساعد على رفع كفاءة الجهاز المناعي، ومكافحة فيروسات البرد والأنفلونزا.

اقرأ أيضا