خاص| "المهن الموسيقية" تحسم الجدل حول منع "حمو بيكا" من الغناء

الاثنين 21 أكتوبر 2019 | 02:45 مساءً
كتب : دينا شفيق

انتشر خلال الساعات الماضية مقطع فيديو لفنان المهرجانات حمو بيكا، يهاجم فيها نقابة المهن الموسيقية عقب رفض "المهن الموسيقية" إعطاءه تصريحا بالغناء، زاعما أن التصريح لا تعطيه النقابة إلا بمبالغ مالية طائلة، وتوعد النقيب والنقابة بأنه سيقيم الحفلات الغنائية دون تصريح ولن يتوقف عن الغناء.

وأثار هذا الفيديو جدلاً واسعًا بمختلف مواقع السوشيال ميديا وسط تساؤل عدد كبير من المتابعين عن تصاريح حفلات محمد رمضان وما هي المقاييس التي يتم من خلالها إعطاء تصاريح الغناء؟.

وكشف أحمد رمضان سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم" السبب الحقيقى وراء حصول الفنان محمد رمضان على الترخيص الخاص بإقامة الحفلات، حصوله على الترخيص بسبب عضويته فى نقابة المهن التمثيلية، وأن هناك لائحة داخلية لاتحاد النقابات الفنية المصرية تمنح الأعضاء حق الحصول على تصاريح عمل من النقابات الثلاث، وهذا ما حدث مع محمد رمضان فى نقابة الموسيقيين عندما تقدم للحصول على تصريح إقامة حفله.

وأضاف "رمضان" أن حمو بيكا ليس لديه خبرة في أي شيء، موضحا أنه قدم في امتحانات النقابة في فبراير الماضي للحصول على عضوية ولكنه فشل في أداء أي أغنية، لذلك تم رفض طلب عضويته في النقابة.