النيابة تُصدر قرارًا هامًا بشأن المتهمين في قضية مقتل الطفل يوسف العربي

الاربعاء 02 سبتمبر 2020 | 08:35 مساءً
كتب : علي عرفات

حددت محكمة النقض جلسة 1 ديسمبر المقبل لنظر الطعن رقم 1154 لسنة 90 قضائي المقدم من متهمين هما كل من "طاهر.م" و"خالد.أ"، على حكم الصادر من محكمة جنايات الجيزة في 13 نوفمبر من العام الماضي بالسجن 3 سنوات عن تهمة حيازة أسلحة نارية بدون ترخيص.

وكانت قد عاقبت المحكمة المتهمين بالحبس سنتين عن تهمة القتل الخطأ، في إعادة إجراءات محاكمة في قضية قتل الطفل يوسف العربي التي حملت رقم 883 لسنة 2017 جنوب الجيزة.

يذكر أن محكمة النقض رفضت أيضًا طعن لمتهمين اثنين في القضية والبالغ عددهم اربعة متهمين وأيدت حكم حبسهم مع إلزامهم بالمصاريف الجنائية ويتبقي طعن اثنين اخرين من المكرر نظرها في ديسمبر القادم لتكتمل القضية بطعن المتهمين جميعًا على أحكام محكمة الجنايات.

إقرا أيضًا.. تفاصيل جريمة ذبح شاب لـ شقيقتين بـ قنا

وفي سياق أخر، نجحت الأجهزة الامنية بمديرية أمن قنا من كشف الغموض الذى أحاط بجريمة ذبح شقيقتين بقرية جزيرة مطيرة، وتغير بوصلة الإتهام عدة مرات، وتوصلت جهود أجهزة الأمن بقنا، إلى أن شابا من أبناء القرية مقيما بمدينة أبو سمبل فى أسوان وراء ارتكاب الجريمة.

وقال المتهم خلال التحقيقات: "عايرتنى بسوء سلوك شقيقتى"، وبعد اعترافات الشاب بارتكابه للجريمة، اصطحب فريق من النيابة العامة، المتهم وسط حراسة مشددة، إلى موقع ارتكاب الجريمة، لتمثيلها مرة أخرى ومطابقتها مع أقواله.

ووفقًا لما أكده الأهالى، كان شابا أبكم، شاهد على المتهم، أثناء مغادرته للقرية فى وقت مبكر، صبيحة يوم ارتكاب جريمة ذبح الشقيقتين، فأدلى بشهادته أمام أجهزة الأمن، التى توصلت فيما بعد لهوية المتهم.

وكان مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا مساء الخميس الماضي، من مأمور مركز شرطة قوص، يفيد بعثور أهالي قرية جزيرة مطيرة على ن 18 عامًا، و شقيقتها ن 13 عامًا، مذبوحتين و مقيدتين بالحبال ومقطوع لسان إحداهما داخل منزلهما.

وخلال تحريات المباحث، تم التوصل إلى أكثر من رواية حول الجريمة، سرعان ما يتم نفيها لتظهر رواية جديدة، بدأت باتهامات غير صحيحه حول سلوك الشقيقتين، ثم واقعة ضرب الشقيقة الكبرى لأحد زملائها في العمل و إهانته أمام الناس، و بينهما روايات أخرى، لتنتهى القصة بالمتهم الشاب الذى استغل إقامته خارج القرية ليرتكب الجريمة.

إقرأ أيضًا..

واقعة ذبح شقيقتين بقنا: شكوك تجاه الأقارب والأب.. صور

الداخلية تُعلن القبض على المتهمين في واقعة ذبح شقيقتين بداخل منزلهما بقنا