لسنة أولى.. 5 نصائح لتأهيل طفلك للعام الدراسي الجديد

الخميس 29 اغسطس 2019 | 10:01 مساءً
كتب : شروق مدحت

مع بدء العد التنازلي لدخول العام الدراسي الجديد، تتخوف الكثير من الأمهات من رد فعل الأطفال تجاه الذهاب في أول يوم للمدرسة، وتحديداً أثناء التحاق الطفل بالعام الدراسي الأول، حيث تتفاجأ الأمهات برفض الطفل للدخول لذلك العالم الجديد، ولهذا نستعرض أبرز النصائح التي تساعد على تأهيل الطفل للإلتحاق بالسنة الأولى في مشواره التعليمي.

ووفقاً لما جاء في موقع "understood"، فيمكن تأهيل الأطفال للمدرسة من خلال:

- ينبغي التحدث مع الطفل عن أهمية الذهاب للمدرسة، وأنها وسيلة نحقيق أحلامه حتى يصبح مثلما يريد، كما أن أصدقائه موجودين بهذه المؤسسة لذلك الهدف.

- في حال فشل الأم في إقناع الطفل بالذهاب للمدرسة، لابد من التحدث مع أحد المتخصصين فى المجال التربوى للتعلم كيفية إعداد الطفل للمرحلة الدراسية الجديدة على أسس علمية ونفسية سليمة.

- يمكن الإعتماد على حيلة أخري، وهى تشجيع الطفل على الإلتحاق بالمدرسة، من خلال وعده بمكافأة عبارة عن شراء لعبته المفضلة، فى حالة الذهاب للمدرسة بشكل منتظم.

- قبل بداية العام الدراسي، يفضل قراءة القصص بشكل يومي للطفل، مع تدريب الطفل على كتابة اسمه بشكل متكرر، حتى تساعده على حب القراءة والكتابة.

- ينبغي إعداد الساندويتشات المفضلة له عند ذهابه للمدرسة، مع القيام بمرافقة الطفل حتى باب المدرسة وخاصة فى الأيام الأولى من الدراسة.

اقرأ أيضا