عمرو هاشم ربيع: هناك فجوة بين برلمان 2015 والقوى السياسية

الجمعة 26 يوليو 2019 | 11:20 صباحاً
كتب : سارة محمود

قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن أداء النواب خلال دور الانعقاد الرابع لم يختلف كثيرا عن دور الانعقادات السابقة، مشيرًا إلى أنه لا تزال هناك فجوة بين البرلمان والقوي السياسية والأحزاب والشارع المصري؛ ويرجع ذلك إلي تراجع مساحة النقاش السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأوضح "ربيع"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن برلمان 2015 منزوع من الدسم السياسي؛ وذلك بسبب اهتمام النواب فقط بمشاكل الدائرة ليست إلا، فضلًا عن اختفاء الأحزاب المعارضة، وتقنين القوى المعارضة في الشارع.

وأشار نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إلي أنه لأول مرة على مدار التاريخ يتواجد برلمان على الساحة ليتنازل فقط عن حقوقه، والدليل على ذلك عدم استخدامه للاستجوابات، كما أن أغلب القوانين توضع في الأدارج ليس إلا؛ خوفًا من إثارة البلبلة والتوتر على الساحة.

أما عن انتخابات البرلمان المقبلة، أكد أن القوى السياسية هي من تحكم فقط الجولات المقبلة، معتقدًا أنه لم يتغير الوضع بسبب عدم معرفه النواب بأهمية ممارسة السياسية الحقيقة، وأنما الجميع يبحث فقط عن مصالحه الشخصية.

اقرأ أيضا