وول ستريت جورنال: ترامب يستغل خلافه مع باول للانتخابات الرئاسية

الجمعة 28 يونية 2019 | 02:51 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن احتمالية إعفاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، تعكس حرص الرئيس على استغلال الاقتصاد في حملته للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته، أمس الخميس، أن ترامب يستخدم حتى الآن سياسة محاصرة باول ومضايقته عبر تغريداته الكثيرة التي تنتقده وتشكك في قدرته وتسخر منه في العديد من الأحيان.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين قوله إن "هذه التغريدات المزعجة، تعكس حرص ترامب الشديد على ورقة المال والاقتصاد في الانتخابات الرئاسية المقبلة".

ومن المعروف أن ترامب يتباهى دائمًا بأنه أول رئيس أميركي يدفع سوق المال الأميركي لتحقيق هذا الانتعاش الهائل، وأن المستثمرين حققوا أرباحًا ضخمة بلغت 25% خلال عام واحد.

وفي ذات الوقت يتخوف ترامب من أن تقود الفائدة المرتفعة نسبيًا مقارنة بالفائدة على اليورو والين، إلى حدوث ركود في الاقتصاد الأميركي يضرب أسعار الأسهم والوظائف، وبالتالي يضع مستقبل فوزه بدورة رئاسية في خطر.

فيما نقلت شبكة "سي. إن. بي. سي" الأميركية، عن مصادر مقربة من ترامب قولها إن تصرفات باول باتت تقلقه خلال الأيام القليلة الماضية، لأنه كان يريد خفض سعر الفائدة الأميركية في وقت يرى فيه أن معدل البطالة منخفض جدًا وكذلك نسبة التضخم.

اقرأ أيضا