قد يكون قاتل .. احترس من التفكير الداخلى

الخميس 18 ابريل 2019 | 09:52 مساءً
كتب : إسلام السايس

كشف عدد من الأبحاث والدراسات أن التفكير الداخلى أو الصوت النابع من داخلنا في بعض الأحيان يكون أقوى من تأثير رأي البعض فينا، أو أحكامهم علينا، لذلك عليك أن تتعلم كيف تروضه وكيف تسيطر عليه.

- استمع إلى نفسك وكأنك تستمع للآخرين

اسمع إلى ما تقوله لنفسك وكأنك تقوله للأشخاص الآخرين، فلا يمكن أن يتحدث أحد منّا مع الآخرين بالطريقة ذاتها التي يتحدث بها مع نفسه.

- شتت نفسك

تشتيت النفس عن الأفكار بإمكانه المساعدة على إسكات هذا الصوت الداخلي، لأنك في بعض الأحيان تكون مشغولاً للغاية في التفكير في شيء ما، ما يجعلك غير قادر على التوقف عن التفكير، ما يؤثر عليك سلباً.

- لا تترك الماضي يؤثر عليك

تذكر أنه ليس كل شيء كان صحيحاً في الماضي سوف يكون صحيحاً الآن، عليك أن تعلم أن شخصيتك تطورت عما كانت عليه في الماضي، وأنك تُصبح أكثر تأهيلاً كلما مر الوقت، لذا إذا مررت بنفس الموقف الذي اختبرته من قبل فسوف تتعامل معه بطريقة أفضل.

- تقبل عيوبك

التقبل للعيوب سوف يجعلك شخصية أفضل، لذلك عليك التركيز على نقاط قوتك عن نقاط ضعفك، وأن تحول نقاط ضعفك إلى قوة.

- احصل على قسط من الراحة

عليك أن تحصل على قسط من الراحة، اذهب إلى أي مكان تشعر فيه بالاسترخاء والراحة النفسية، وإذا لم تكن قادراً على فعل ذلك، فمن الممكن أن تحصل على فترات راحة قصيرة تقوم فيها بأي شيء تستمتع به.

- اطلب المساعدة

إذا عجزت عن حل هذه المشكلة بنفسك ولم تتمكن من مواجهة أفكارك السلبية أو السيئة، فسوف يكون من الأفضل أن تطلب المساعدة وفي هذه الحالة عليك أن تلجأ إلى الخبراء أو المحترفين مثل الأطباء النفسيين أو المعالجين، لأنهم سيساعدونك على السير نحو الطريق السليم.

اقرأ أيضا