للرجال.. وصفات طبيعية بديلة لمشروبات الطاقة

الاربعاء 13 مارس 2019 | 08:35 مساءً
كتب : اسلام السايس

تنتشر مشروبات الطاقة الصناعية بين الأشخاص وخاصة الرياضيين، حيث تحتوي على نسبة كبيرة الكافيين الذي يعمل على تقوية الجهاز العصبي المركزي، بجانب القدرات الجسمانية المتمثلة في رفع كفاءة قدرة الاحتمال.

ورغم هذه الفوائد إلا أن هناك الكثير من الدراسات الطبية التي حذرت من استهلاك مشروبات الطاقة بشكل مفرط، حيث تتسبب في الكثير من المخاطر الصحية التي قد تصل إلى التهديد المباشر للحياة، وقد أوجدت البديل الطبيعى لهذه المشروبات.

- مشروب البنجر

يعتبر مشروب البنجر من أهم مشروبات الطاقة الطبيعية التي تحسن الأداء البدني، وتدعم قوة التحمل بشكل رائع للغاية، خاصة للرياضيين الذين يتميز الروتين الرياضي الخاص بهم بالقوة والكثافة، وخاصة لاعبي كمال الأجسام ورفع الأثقال.

- مشروب الطاقة بالليمون وجوز الهند

يعتبر من بين مشروبات الطاقة الطبيعية المذهلة، وذلك بسبب احتواء هذا المشروب على الفيتامينات المتواجدة في جوز الهند، التي تجدد مخزون الطاقة المتواجد بداخل الجسم، وترفع من قدرة الاحتمال للعضلات، وتعزز الأداء البدني بشكل عام، بينما سيمد عصير الليمون الجسد بانتعاش رائع وفاعل للغاية.

- العسل الأبيض والبرتقال

يعتمد هذا المشروب في الأساس على عدة مكونات طبيعية رائعة وهي ملعقتان من العسل الأبيض الطبيعي، بجانب الكمية المناسبة من عصير البرتقال والزنجبيل الهام للغاية في عملية تعزيز سرعة عملية الاستشفاء العضلي، وتقليل احتمالية التعرض للإصابات العضلية أثناء ممارسة التمارين الرياضية، ويعتبر هذا المشروب من أهم أنواع مشروبات الطاقة فى رفع قوة الأداء الجسدي وقدرات التحمل وضبط الحالة المزاجية.

اقرأ أيضا