رئيس الوفد: زيارة ضريح سعد باشا سنويًا تأتي من منطلق إستلهام المبادئ والقيم

السبت 09 مارس 2019 | 07:57 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن زيارة ضريح سعد باشا زغلول سنويًا تأتي من منطلق إستلهام المبادئ والقيم التى نادى بها سعد باشا طوال حياته والتى تمثلت فى "عاش الهلال مع الصليب" و" الحق فوق القوة والأمة فوق الحكومة" و"نموت نموت وتحيا مصر".

وأضاف "أبو شقة"، أن هذه المبادئ التى حارب من أجلها سعد زغلول يستلهمها المصريين جميعًا من وجود هذا الضريح فى وسط القاهرة ليكون رمزًا للدفاع ورمزًا للتضحية من أجل مصر وإستقلالها.

وأوضح رئيس حزب الوفد، أن مبادئ سعد باشا زغلول هي أيضًا مبادئ الحزب التى كانت ومازالت وستكون دون أن تتغير ليكون بها مدافعَا دائمًا وأبدًا عن الدولة المصرية وعن الوطن والتراب الوطني وإستقلال الإرادة المصرية.

جاء ذلك خلال زيارة المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس الحزب الوفد، وقيادات ورموز وشيوخ الوفد، وأعضاء الهيئة العليا وأعضاء المكتب التنفيذي والهيئة البرلمانية ورؤساء اللجان النوعية للحزب، ورؤساء اللجان العامة في المحافظات، واتحاد المرأة الوفدية ولفيف من أعضاء الوفد بالمحافظات، لمنزل وضريح زعيم الأمة سعد باشا زغلول اليوم السبت للاحتفال بمئوية حزب الوفد وثورة 1919.

اقرأ أيضا