السفير اليابانى بالقاهرة: نعمل علي تشجيع الطلبة المتفوقين

الثلاثاء 26 فبراير 2019 | 05:08 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال السفير الياباني في القاهرة ماساكي نوكي، إن كلا من الدراسة في اليابان ودراسة اللغة اليابانية تكتسب المزيد والمزيد من الاهتمام، وذلك من خلال التنفيذ المطرد لمبادرة "إيفاد الطلبة المبعوثين للدراسة في اليابان"، استنادا إلى الشراكة المصرية اليابانية في التعليم EJEP وإدخال التعليم علي الأسلوب الياباني في المدارس المصرية.

وأضاف السفير الياباني خلال كلمته، في حفل استقبال خريجي الجامعات اليابانية لمنحة "MEXT"، : "نحن في سفارة اليابان نعمل علي تشجيع الطلبة المتفوقين مثلكم علي السفر للدراسة في اليابان وذلك من خلال تنظيم معارض عن الدراسة في اليابان بالتعاون مع جامعة كيوشو وغيرها من فعاليات التعريف بالدراسة في اليابان ، ولكن أعتقد أنه لا صوت يعلو علي صوتكم، أنتم أصحاب الخبرات السابقة للدراسة في اليابان للإجابة علي أسئلة واستفسارات الطلبة المصريين ممن يفكرون في الدراسة هناك.

واستطرد: "جميع الطلبة المتواجدين معنا هنا اليوم سواء ممن يسافرون للدراسة في اليابان بمنح الحكومة اليابانية، وأيضا خريجي الجامعات اليابانية السابقين، هم من يحملون على عاتقهم بناء مستقبل مصر والمساهمة في توطيد العلاقات الثنائية بين مصر واليابان".

وأكمل: "أتمني منكم جميعا أن تقوموا بدور نشط كل في مجال تخصصه وأن تستمروا في الاستفادة مما تعلمتموه في اليابان من أجل المزيد من التطور لبلدكم الموقر مصر في المستقبل.

وأنهى حديثه: " أختم كلمتي بدعواتي القلبية بالمزيد من التقدم والازدهار في العلاقات الثنائية بين البلدين مع تمنياتي بنفس الأمر لخريجي الجامعات اليابانية السابقين ، كما ارجو منكم جميعا العمل علي تعزيز علاقات الترابط والتواصل مع ممثلي الجالية اليابانية في مصر الحاضرين معنا اليوم ، بالطبع بالإضافة إلي تعزيز التواصل والترابط بين خريجي الجامعات اليابانية السابقين بعضهم البعض".

اقرأ أيضا