خاص..”صاحبيها واكسبيها”.. حيل للإستحواذ على قلب حماتك

الاثنين 14 يناير 2019 | 11:06 مساءً
كتب : شروق مدحت

تعدعلاقة الحما بزوجة إبنها من أشد العلاقات الإجتماعية تعقيدا،وذلك لعدم إتفاق الطرفين فى أغلب الأمور بينهم، فدائما تشعر الزوجة بأن حماتها تريد إفساد حياتها الزوجية، وفى المقابل تشعر الأم بالغيرة على إبنها، ومن هنا تبدأ النيران فى الإشتعال مابين زوجه تريد الإستحواذ بمفردها على قلب شريكها، وبين أم تشعر بالغيرة وخاصة إذا كان ابنها الوحيد، ولكن الزوجة الذكية أصبح  بمقدورها أن تكسب قلب حماتها وعقل زوجها فى وقت واحد من خلال بعض النصائح البسطية.

 

وفى ذلك السياق يوضح دكتور حسام الدين أمين استشارى صحة نفسية وتعديل سلوك، أن علاقة الزوجة بوالدة زوجها ينبغى أن تتسم بالعديد من الأمور الهامة ومن أبرزها إحكام  مبدأ الصداقة بينهم، وذلك من شأنه أن يشعر الزوج بالراحة والإستقرار وفى نفس  الوقت يجعل المرأة تتجنب حدة الطباع ونبذ الكره مع حماتها.

 

ويؤكد دكتور حسام الدين فى تصريحات خاصة ل" بلدنا اليوم" أن بعض الحموات تشعر بالغيرة من زوجه ابنها، بمجرد الإحساس بالحب والإهتمام للزوجة، وللتغلب على تلك النقطة ينبغى على المرأة أن تتعامل بذكاء شديد بحيث تتيح الفرصة لقضاء بعض الوقت بين حماتها وزوجها بدون التدخل بينهم ،مع الحرص على التحلى بروح الفكاهة والمرح فى التعامل بينهم بصفة دائمه.

 

ناصحا الزوجات فى حال التعرض للإنتقاد من جانب الحموات بالإلتزام بالمرونة وهدوء الأعصاب فى كل الأوقات حتى لاتتفاقم الأمور بينكم.

اقرأ أيضا