وزير العدل يلتقي السفير البريطاني بالقاهرة لبحث التعاون بين البلدين

الاحد 17 فبراير 2019 | 01:00 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

استقبل اليوم الأحد المستشار محمد حسام عبد الرحيم، وزير العدل السفير البريطاني جيفري آدامز بمقر الوزارة، لمناقشة سبل وأوجه التعاون القضائي بين كل من مصر والمملكة المتحدة في مجال تبادل وتسليم المجرمين وتنفيذ الأحكام وتبادل الأوراق القضائية، وبحث الطرفان طلبات الإنابة والمساعدة القضائية المتبادلة.

وكان وزير العدل استقبل منذ أيام السفير السويسري في القاهرة بمقر وزارة العدل، ضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها مع سفراء الدول الصديقة لبحث دعم التعاون المتبادل في المجالين القانوني والقضائي مع دول الاتحاد الأوروبي.

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون القضائى بين البلدين في مجالات الإنابة القضائية وتنفيذ الأحكام وتبادل الأوراق القضائية، وكيفية التعاون في شأن انضمام مصر إلى اتفاقية لاهاي في شأن اختطاف الأطفال، والاستفادة من التجربة السويسرية في هذا الخصوص.

كما استقبل وزير العدل أيضا السفير "ميهاو وابيندا" سفير بولندا بالقاهرة، لبحث سبل توطيد علاقات الصداقة بين البلدين لاسيما في الشأن القانوني والقضائي.

واستعرض الجانبان أوجه التعاون القضائي والاتفاقيات الموقعة بين البلدين وفرص تطويرها في المستقبل خاصة في مجال الإنابات القضائية.

وتطرق اللقاء إلى اقتراح استقبال وفد قضائي من بولندا للتشاور حول تنظيم تبادل الخبرات القضائية والقانونية بين البلدين والعمل على توطيد العلاقات في المجال الجنائي.

تأتى هذه الزيارات في إطار إستراتيجية وزارة العدل بدعم تبادل الخبرات القضائية مع أشقائها من الدول العربية وأيضا الدول الأجنبية بهدف تعزيز أواصر التعاون.

اقرأ أيضا