بعد تحذير الأرصاد.. 5أطعمة تجلب برد الشتاء

السبت 12 يناير 2019 | 09:24 مساءً
كتب : شروق مدحت

 مع انخفاض درجات الحرارة يلجأ جميع الاشخاص لتناول الأطعمة والمشروبات التى تمنحهم مزيد من الطاقة والدفء، ولكن يغفل العديد من الأفراد عن وجود بعض الأطعمة التى تساعد على جلب البرد فى فصل الشتاء وهى تتمثل فى :

- الأطعمة الحارة

يعمل تناول الأطعمة الحارة على حدوث اضطرابات في المعدة، ولذلك لابد الامتناع عن تناول الأطعمة الحارة إذا كنت تعاني من نزلة برد أو إنفلونزا فى الشتاء.

 

- منتجات الألبان

 يساعد تناول الحليب ومنتجاته على زيادة إفراز المخاط، وبالاخص مع نزلات البرد والأنفلونزا، ويمكن استبدال الحليب بالماء أو العصائر الطازجة دون تصفيتها أو إضافة سكر لها كعصير البرتقال، مع ضرورة تجنب الجبن والمنتجات المشتقة من الألبان بشكل عام في هذه الفترة حتى لا تزيد فترة الإصابة بمشاكل الشتاء .

 

- الأطعمة الغنية بالسكر

 يعمل السكر على التقليل من قدرة خلايا الدم البيضاء الموجودة بالجسم و المسؤولة عن المناعة من مواجهة المرض.

 

- الأطعمة المقلية

لابد من تجنب الأطعمة الغنية بالدهون غير المفيدة، وبالطبع على رأسها جميع الأطعمة المقلية، والدهون الكثيرة حيث تقلل من قدرة الجهاز المناعي على مواجهة الأمراض، حيث يقل نشاطه بزيادة الدهون الموجودة بالجسم.

 

- الأطعمة المصنعة والمعلبات

 تضر جميع الوجبات السريعة مثل الدجاج والبرجر وغيرها، والأطعمة المصنعة مثل: اللانشون والبيف،  بصحة أجهزة الجسم بشكل عام والجهاز المناعي على وجه الخصوص، لذا يجب تجنبها في فصل الشتاء .

اقرأ أيضا