”ويليام كلايد” يعترف بإرسال أظرف تحتوي على مادة سامة لبوتين وترامب

السبت 06 أكتوبر 2018 | 03:20 صباحاً
كتب : آية محمد

اعترف أحد المحاربين القدامى في الولايات المتحدة، والمتهم بإرسال أظرف عديدة تحتوي على مادة سامة تسمى (الريسين) إلى البيت الأبيض والبنتاجون، بأنه قام بنفس المحاولة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتناقلت وسائل الإعلام الأمريكية مقتطفات من التحقيقات الجارية مع العسكري الأمريكي السابق (ويليام كلايد ألن)، البالغ من العمر 39 عامًا، والذي تم اعتقاله بعد تلقي أظرف تحتوي على مادة (الريسين) في البيت الأبيض والبنتاجون، والتي اعترف فيها بأنه أرسل أظرف مماثلة إلى المدعي العام الأمريكي (جيف سيشنس)، وملكة بريطانيا، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحسب وكالة أنباء (سبوتنيك).

وكشف "ألن" أنه اشترى ما يقرب من 100 بذرة من نبات الخروع، التي تحتوي على مادة (الريسين) السامة عبر الإنترنت، وقام بإرسال الظروف من مكتب البريد القريب من منزله في نهاية سبتمبر الماضي، وتوضح التحقيقات: "أن استخراج مادة الريسين السامة من بذور الخروع سهل نسبيًا، ولا يتطلب معرفة تقنية".

جدير بالذكر أن البنتاجون والبيت الأبيض ومقر مكتب التحقيقات الفيدرالي قد تلقت جميعها أظرف عديدة مشبوهة يوم الثلاثاء الماضي، وتم العثور على مادة (الريسين) السامة بها، وفي وقت لاحق ألقي القبض على مرسل الأظرف، بعد توجيه التهم إليه، وقد يصدر بحقه حكم بالسجن لعشرات السنين.

وتجدر الإشارة إلى أن تناول بذور نبات الخروع يتسبب في التهاب الأمعاء والقيء والمغص، والنزيف من القناة الهضمية، واختلال في معدل السوائل في الجسم، وقد يؤدي إلى الموت في غضون أسبوع.

اقرأ أيضا