رئيس مصنع «200 الحربي»: التعاون مع القطاع الخاص لإنتاج أول مدرعة مصرية

الاربعاء 05 ديسمبر 2018 | 07:25 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال اللواء يسري النمر، رئيس مجلس إدارة مصنع 200 الحربي، أن المصنع هو أحد مصانع الهيئة القومية للإنتاج الحربي، التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، مشيراً إلى أن المصنع بدأ إنتاجه منذ العام 1992،  وكانت بدايته بإنتاج دبابة القتال الرئيسية m1n1 بالتعاون مع الحكومة الامريكية وشركة جينرال ديناميك الأمريكية.

 

وأضاف النمر في تصريحات تليفزيونية على هامش فعاليات معرض إيديكس 2018، أن هذا الإنتاج استمر منذ هذا التاريخ حتى الآن في إنتاج الدبابة لصالح القوات المسلحة، كما أنتج دبابا النجدة العاملة على  تأمين دبابا m1n1، علاوة على إنتاجه من المعدات الثقيلة مثل المقطورات الثقيلة حتى 70 طن وهي خاصة  بنقل المعدات العسكرية، وأهمها الدبابات m1n1، وm88.

 

وأشار إلى أن المصنع يشارك بأحد المنتجات الجديدة والتي يسعد بعرضها أمام الزائرين لهذا المعرض، وهو نوعين من العربات المدرعة ذات المواصفات المتميزة، الأولى هو المسمى الخاص بها st100L،وهي عبارة عن مركبة لديها مميزات مقارنة بمثيلاتها من المقدمة، بكل ما تحققه من حماية للطاقم الخاص بها من سرعة وخفة حركة وإمكانيات تكنولوجية والتسليح لهذه العربات.

 

وتابع بأن الجديد أيضاً، أن هذه العربة ليست طرازاً واحداً، ولكنها تسمح ب9 تطبيقات مختلفة، أولها هو ناقلة الجند المدرعة بتسليحها المختلف، الإسعاف، القيادة والسيطرة، المواصلات، حاملة لقاذف الدبابات.

 

 وأكد أنه تم الاستفادة في الإنتاج على مستوى التنفيذ والتصميم والجودة، مشيراً إلى أن المدرعة يتم التعاون فيها مع إحدى شركات القطاع الخاص المصرية، ولأول مرة من حيث التصميم والتطبيق لكامل عمليات التصنيع من حيث الأجزاء والجسم والمكونات.

اقرأ أيضا