وزيرة الصحة: سيتم تطوير المستشفيات لتليق بالمواطن المصري

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 | 01:10 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قالت الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، إن متوسط الإصابة بفيروس سي لم يتجاوز 4.5 % فى محافظات المرحلة الأولى، وهى مرحلة متنوعة من حيث المواقع الجغرافية لمحافظات الجمهورية.

 

وأكدت زايد، خلال زيارتها لمحافظة الفيوم، وأن أمراض فيروس سي والسكر والسمنة تمثل نسبة 70% من أسباب الوفاه فى مصر، ونتيجة هذه المبادرة سيقل احتياجنا احتياجاتنا للعنايات المركزة وجميع الأمراض الناتجة عن الأمراض الثلاثة بالإضافة إلى الفشل الكلوى وغيرها من الأمراض، خالا ثلاث سنوات.

 

وأوضحت الوزيرة، أن معظم من أقبل على الحملة من الشباب، مشيرة إلى أن محافظات الحضر هم الأكثر إصابة بالسمنة مثل الإسكندرية وبورسعيد ودمياط، مضيفة أن الوزارة ستعمل على ضرورة تغيير نمط الحياة لمواجهة السمنة، بالإضافة إلى أنه سيكون هناك تحركا شديدا لمواجهة هذا مرض، لأنه يسبب الكثير من الأمراض الفتاكة، مؤكدًا أنه يتم الاعداد لحملة مكبرة تذاع بالتلفزيون كما سيتم التعاون مع وزير التعليم العالى للنزول للجامعات.

 

وناشدت زايد، المرضى بفيروس سي بأن يعالج من خلال مستشفيات الوزارة، وأنه يتم استكمال الفحوصات خلال الأسبوعين المقبلين، مضيفة أنه سيتم التواصل مع المرضى الذين كانوا مرضى.

 

وتابعت أن هناك 536 مستشفى حكومية على مستوى الجمهورية، وأن هناك خطة من الوزارة من أجل تطوير وتشغيل هذه المستشفيات بما يليق بالمواطن المصري.

 

 

 

اقرأ أيضا