نقابة الفلاحين عن تصريحات وزير الزراعة بـ”الغير مدروسة”

الاحد 18 نوفمبر 2018 | 12:12 مساءً
كتب : وائل أنور

استنكرت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، تصريحات وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الدكتور عز الدين أبوستيت، الآخيرة حول استيراد مصر تقاوى خضر، بمليار دولار، حسبما أكد الوزير خلال اجتماعه الأخير مع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن تضرر زراع الطماطم بمحافظات البحيرة.

 

ووصف عماد أبوحسين، النقيب العام للفلاحين، تصريحات الآخيرة لوزير الزراعة بـ"غير مدروسة" خاصة وأن مصر مرت بالكثير من الظروف الاقتصادية الصعبة مؤخرًا، لافتًا  إلي أن الوزير  مطالب بوضع حلول وبدائل عن كيفية تقليل ذلك المليار دولار، اذا كان هذا الكلام صحيحا.

واستنكر نقيب الفلاحين، خلال البيان الصادر له،  عدم شفافية الوزير خلال اجتماعه مع لجنة الزراعة حينما قال "مش عاوز أتكلم فى أرقام حقيقية فى أرباح الشركات، حيث أن العملية تتم بشكل غير منضبط، وكل واحد بيحدد السعر اللى عاوزه، فالوضع القائم غير مقبول".

 

متسائلًا كيف يسمح لنفسه بصفته اعلى سلطة تنفيذية فى الوزراة بترك الأمور غير منضبطه رغم علمه بذلك، ثم يؤكد بنفسه مره اخرى ويقر بأن الوضع غير مقبول،فلماذا تقبل به هكذا ولا تتدخل لتغيير هذا الوضع غير المقبول على حد وصفهم.

وأوضح أن الشركات العاملة فى مجال استيراد التقاوى لها دور كبير فى توفير التقاوى المطلوبة بالزراعة، خاصة فى زراعة الخضار، مشيرا إلى أن نسبة 98 % من بذور المحاصيل الحقلية يتم إنتاجها فى مصر، نتيجة الجهود العالية لمعهد المحاصيل الحقلية فى تسجيل التقاوى والأصناف، وذلك على عكس مايحدث فى معهد بحوث البساتين.

 

اقرأ أيضا