منى عراقي تعرض أرقامًا مفزعة عن نسب الطلاق.. وتكشف ”أكذوبة باريس”

الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 | 10:13 مساءً
كتب : مروة عبد العزيز

عرضت الإعلامية منى عراقي، أحدث الإحصائيات عن ارتفاع نسب الطلاق بصورة كبيرة بين أفراد المجتمع بدءًا من عام 2014 والذي شهد نقطة تحول وفشل ذريع في العلاقات الأسرية في الأربع سنوات الأخيرة.

 

وأضافت "عراقي"، خلال تقديم برنامج "المهمة"، المذاع عبر قناة "النهار"، الثلاثاء، أن العرب يتصدرون إحصائيات نسب الطلاق المفزعة، وتأتي مصر في المركز الأول بنسبة 60% يليها الخليج بنسبة 48%، حيث احتلت الدول العربية المراكز الأولي في الانفصال عن شريك الحياة، في ظاهرة غريبة على المجتمع العربي المحافظ بطبعه.

 

أكدت "منى" أن الغرب الأوروبي أيضاً لم يسلم من قائمة الفشل في العلاقات الاجتماعية، حيث كانت بلجيكا عام 2014 تحتل صدارة العالم في نسب الطلاق بنسبة 71% بالرغم من ارتباطها الوثيق بالكنيسة الكاثوليكية وتحريمها الافتراق الزوجي، ويأتي بعدها المجر والتشيك وإسبانيا بداية من عام 1981.

 

أوضحت، أن علماء الاجتماع أطلقوا مسمي "أكذوبة باريس" إشارةً الي أن فرنسا لم تعد العاصمة الرومانسية أو دولة الحب كما يطلق عليها الكثيرون، حيث بلغت نسب الطلاب بباريس 55%، فيما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز العاشر عالميًا في نسب الفشل الأسري بنسبة53%.

 

ووجهت منى عراقي، نصيحة للمقبلين على الزواج، قائلةً إن "حل مشكلة الطلاق تكمن في إيمان كلا من الطرفين الزوج والزوجة بمتطلبات الزواج وهي النفقة والمهر وطريقة التعامل والتفاهم فيما بينهما لضمان حياة اجتماعية سليمة".

 

موضوعات متعلقة..

سعد الدين الهلالي: لا نستطيع التفرقة بين السلفيين والإخوان

الشيخ ميزو يترك الدعوة من أجل بيع الأسماك

اقرأ أيضا