بالتفاصيل.. استقبال ”المصريين الأحرار” وفد رفيع المستوى من الحزب الصيني الحاكم

الاحد 23 سبتمبر 2018 | 01:29 مساءً
كتب : سارة محمود

استجابةً لدعوة حزب «المصريين الأحرار» برئاسة الدكتور عصام خليل، عقد وفد رفيع المستوى من الحزب الشيوعي الصيني الحاكم، زيارةً للقاهرة في إطار توطيد العلاقات بين الجانبين المصريوالصيني، وتعزيز الصلة بين الأحزاب السياسية.

 

واستقبل رئيس حزب المصريين الأحرار، وفد رفيع المستوي برئاسة السيد ويوليانغ نائب وزير دائرة التنظيم، ومدير عام الإدارة الثانية لشؤون الكوادر باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، والوفد المرافق له؛ وحرص وفد الحزب الشيوعي الصيني أن تكون القاهرة أولى محطات الزيارة في الشرق الأوسط.

 

وبدأت مراسم الاستقبال، بالسلام الجمهوري للدولتين، وعرض فيلمًا وثائقي من إعداد المركز الإعلامي للحزب، يظهر القواسم المشتركة بين البلدين باعتبارهما أصحاب حضارة عريقة، بالإضافة إلى التأكيد على العلاقات الوثيقة من جانب الرؤساء والقيادات، وأيضا التبادل المشترك والتعاون بين حزبي "المصريين الأحرار" و"الشيوعي الصيني"، وذلك وسط حضور قيادات وكوادر حزب المصريين الأحرار، بينهم الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، وأعضاء المكتب السياسي والقيادات التنظيمية.

 

وتبادل أطراف اللقاء الحديث عن التعاون المشترك بين مصر والصين وتعزيز العلاقات من خلال زيادة الاستثمار الصيني في مصر، وتبادل الخبرات بإيفاد كوادر شبابية حزبية لتلقي دورات تدريبية من خلال أكاديمية الصين؛ وهو ما حاز ترحيب الوفد الصيني.

 

ووجه "يوليانغ" نائب وزير دائرة التنظيم ومدير عام الإدارة الثانية لشؤون الكوادر باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، دعوة للدكتور عصام خليل – رئيس حزب المصريين الأحرار، للمشاركة في ملتقى الأحزاب العربية المقرر انعقاده في مدينة هانزوا بالصين نهاية نوفمبر المقبل، بعنوان’’بناء عالم أفضل‘‘ لدعم ودفع مبادرة الحزم والطريق.

وسرد "خليل" خطة مصر للتنمية الشاملة من المشروعات القومية وانعكاسات الإصلاحات الاقتصادية من مشروعات قومية ملموسة؛ والامتيازات اللوجستية، باعتبار مصر مدخل الصين إلي القارة الأفريقية، داعيًا للاستثمار في المشروعات القومية الكبرى بمصر، وبناء قاعدة استثمارية واقتصادية وتكنولوجية ضخمة.

 

ومن جانبه، أثنى رئيس الوفد الصيني على دور حزب المصريين الأحرار قائلا: "إن حزبكم لعب دورًا هامًا في تعزيز العلاقات من خلال تكثيف وتبادل الزيارات والمشاركة فى الفاعليات، التي حضر الدكتور خليل عددًا منها والتي ساهمت بشكل إيجابي في تعزيز العلاقات بين البلدين والحزبين وهو أمر محل التقدير والشكر".

 

وفي ختام الزيارة تبادل رئيس حزب المصريين الأحرار مع رئيس الوفد الصيني الهدايا التذكارية.

 

اقرأ أيضا