برلماني يُلزم الحكومة بوضع حل جذري لإنهاء حوادث السكة الحديد

الاثنين 17 سبتمبر 2018 | 05:53 صباحاً
كتب : آية محمد

حمَّل رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب النائب (معتز محمود)، الحكومة، مسئولية زيادة حوادث القتل على السكة الحديد، بشكل مرعب وعلى فترات متقاربة، حيث ألزمها بضرورة وضع حل نهائي وجذري للإهمال المتفشي في هيئة السكة الحديد.

وأضاف "معتز" أنه لا يعقل أن يصل الإهمال واللامبالاة بهذه الشبكة إلى هذا الحد، بل المطلوب أن تتحول هيئة السكك الحديدية إلى هيئة رابحة وتقضي على خسائرها وتنهى حوادثها البشعة وهذا لن يتأتى إلا بنظرة مدققة من جانب الحكومة ووزارة النقل فى مآلات ومستقبل السكة الحديد فى مصر.

وأكد أن الهيئة لا تتحرك إلى لأمام رغم كل الميزانيات المرصودة لها، وتعدد الحوادث فى فترات قريبة، فإنه ليس هناك أي جديد فيها وهى بحاجة إلى الانضباط التام، وهو لا يتحقق إلا بنظرة مدققة ووضع ضوابط محددة تجبر المسئولين داخل الهيئة على الالتزام بها وتحقيق الانضباط والحرص أكثر على تفادي وقوع أي حوادث قط.

جدير بالذكر أن النائب معتز محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، كان قد وصف حوادث القتل الواقعة بالسكة الحديد بــ"القتل المجانى والحوادث المرعبة"، قائلا: (إن الإهمال داخل هذه الهيئة وصل إلى الحافة ولم يعد مقبولا أبدًا الصمت عن ذلك، خاصة بعد حادثة خروج قطار عن القضبان بمحطة شبين الكوم الجديدة وإصابة 12 راكبًا بإصابات شديدة). 

اقرأ أيضا