«الجيل الديمقراطي»: 30 يونيو ستظل علامة فارقة في تاريخ مصر

السبت 30 يونية 2018 | 10:09 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

وجه ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطى، تحية التقدير والعرفان للشعب المصرى بمناسبة ذكرى مرور ٥ سنوات على ثورة ٣٠ يونيو ٢٠١٣ العظيمة.

 

وقال "الشهابي"، في بيان له،  إن ثورة ٣٠ يونيو ساعدت على إسقاط حكم الجماعة الإخوانية، كما أنها أوقفت المخطط الغربى الصهيونى بقيادة أمريكا وبريطانيا وإسرائيل الذى كان يستهدف وحدة أراضى مصر بإنشاء إمارة غزاوية إسلامية فى سيناء المقدسة، مشيرًا إلى أنه قد سجل التاريخ أن مصر بقيادة الرئيس السيسى واجهت قوى الشر فى العالم وحافظت على حدودها المعروفة، كما أنها نجحت فى فك الحصار الدولى علي مصر.

 

وطالب رئيس حزب الجيل، فى المرحلة المقبلة بالتنمية المستدامة واستكمال بناء مصر الجديدة، ببناء الإنسان والاهتمام بصحته وتطوير التعليم والمستشفيات والبحث العلمي وترشيد الاستيراد وأن يكون الاعتماد على الذات هو جوهر التنمية الاقتصادية، للسعي بكل  جدية واخلاص لتحقيق الاكتفاء الذاتى.

 

ودعا رئيس حزب الجيل ،الحكومة بتقوية قيمة الجنيه المصرى وتدبير موارد مالية جديدة للإنفاق على التعليم والصحة والمشروعات القومية وذلك بالأخذ بنظام الضريبة التصاعدية والضريبة على الأرباح الرأسمالية فى البورصة، مؤكدًا أن يوم ٣٠ يونيو سيبقى علامة فارقة فى تاريخ مصر والمنطقة العربية وسوف نظل نذكره كعلامة على حيوية الشعب المصرى وجيناته الحضارية وقدرته على التحدى وتخطى الصعاب.

اقرأ أيضا