بزيادة 37%.. قبول الطلاب بالجامعات الأهلية المصرية للعام 2024 /2025

الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 | 11:29 صباحاً
كتب : شهد الشاذلي

أكد الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن مجلس الجامعات الأهلية استعرض تقريرًا حول عدد الطلاب المقبولين في الجامعات الأهلية للعام الدراسي 2024/2025. 

وأظهر التقرير قبول حوالي 55,000 طالب في 20 جامعة أهلية، مما يمثل زيادة بنسبة 37% مقارنةً بالعام الماضي. وأشاد الوزير بهذه النتائج، مشيرًا إلى أنها تعكس الثقة المجتمعية في الجامعات الأهلية وقدرتها على التميز ضمن نظام التعليم العالي خلال فترة زمنية قصيرة.

كما أفاد المتحدث الرسمي بأن المجلس وافق على بدء إجراءات إنشاء جامعة الوادي الجديد الأهلية، لتضاف إلى 7 جامعات أهلية تم الموافقة على تأسيسها، وهي: (القاهرة، كفر الشيخ، سوهاج، دمنهور، السويس، دمياط، وعين شمس). 

وأعرب الدكتور أيمن عاشور عن تقديره للدعم الكبير الذي قدمته القيادة السياسية ومؤسسات الدولة لمنظومة التعليم العالي، والذي أسهم في توسيع فرص الإتاحة.

وأضاف المتحدث أن المجلس ناقش وضع معايير لقياس أداء الجامعات الأهلية وقياداتها، وذلك وفقًا للائحة الاسترشادية الداخلية الموحدة الخاصة بالجامعات الأهلية المستندة إلى الجامعات الحكومية.

ترأس الاجتماع الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور ماهر مصباح، أمين المجلس، والدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عبدالوهاب عزت، أمين مجلس الجامعات الخاصة، بالإضافة إلى أعضاء المجلس من رؤساء الجامعات ورؤساء مجالس الأمناء وقيادات الوزارة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضا