حتى الآن.. سقوط 14جثة و6 مصابين في حادث انهيار عقار أسيوط | أسماء

الثلاثاء 02 يوليو 2024 | 11:42 صباحاً
حادث انهيار العقار بأسيوط
حادث انهيار العقار بأسيوط
كتب : عمر صالح

نجحت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع بأسيوط، فى انتشال جثتين لطفل وسيدة من أسفل أنقاض المنزل الذي انهار أمس الاثنين، ليصل عدد الوفيات إلى 14 شخصًا، إلى جانب إصابة 6 آخرين، وتواصل قوات الحماية المدنية والإطفاء رفع الأنقاض.

البداية عندما تلقت مديرية أمن أسيوط، "الأمس فى تمام الساعة السابعة صباحاً" إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بانهيار عقار مكوّن من 4 طوابق مأهول بالسكان يقع في "حارة درويش" المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وقوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث وبالفحص تبين ان سبب الأنهيار هو أن المنزل قديم جداً وقد كان آيل للسقوط، وتم انتشال 14 جثة و6 مصابين، خلال 25 ساعة من البحث المتواصل، وتستمر قوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع حتى الآن برفع الأنقاض.

وتنشر لكم جريدة بلدنا اليوم أسماء الوفيات:

وكان من بين ضحايا المنزل المنهار: "محمد سيد عبد الهادي " 50 عاما، و" شيماء محمد بيومي " 46 عاما، و" صباح أبوزيد سيد " 45 عاما، و" سحر ثابت سيد " 45 عاما، و" أماني محمد بيومي " 45 عاما، و" عبير ثابت محمد " 35 عاما، و" ندين أحمد مرزوق " 23 عاما، و" أحمد أسامة توفيق " 21 عاما، و" محمد أحمد مرزوق " 18 عاما،و " ريهام أحمد مرزوق " 18 عاما، و" زياد أسامة توفيق " 16 عاما، و" لميس أحمد مرزوق " 15 عاما، و" جنا محمد سيد " 11 عاما، و" انس هاني محمد " 4 أعوام.

تنشر لكم جريدة بلدنا اليوم أسماء المصابين:

كما تم إصابة كلا من: " أحمد مرزوق محمد " 58 عاما، و" ماجي محمد بيومي " 44 عاما، و" موهاجي علي بيومي " 39 عاما، " مريم محمد سيد " 10 أعوام، و " معاذ أحمد مرزوق " 10 أعوام، و" إياد أحمد مرزوق " 8 أعوام.

ودفعت مديرية الصحة بأسيوط، بـ 10 سيارات إسعاف وتم نقل الجثامين والمصابين إلى مستشفتى الإيمان وأسيوط العا ، وقد استعانت المحافظة بمعدات الإنقاذ السريع التابعة لمركز الفتح، لسرعة رفع الأنقاض والبحث عن باقي سكان العقار.

كما تم الدفع بثلاث سيارات إطفاء من قبل قوات الحماية المدنية في محيط المنزل المنكوب، وذلك بعد تسرب الغاز من وصلات المنزل وتم فرض كرودنًا أمنيًا بمحيط المنطقة.

وفي وقت سابق من مساء أمس، كشف رئيس حي شرق أسيوط، سيد عبد الجواد، تفاصيل انهيار العقار. وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن"، المُذاع على قناة “الحدث اليوم”: "إن العقار قديم وتلقينا بلاغًا في السابعة صباحًا بانهيار مفاجئ للعقار". 

اقرأ أيضا