"القباج" تطلق حملة توعية لمكافحة عمل الأطفال

الاثنين 01 يوليو 2024 | 01:30 مساءً
وزيرة التضامن الدكتورة نيفين القباج
وزيرة التضامن الدكتورة نيفين القباج
كتب : أمنية محمد السيد

قامت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بإطلاق حملة توعوية برنامج "وعي" لمكافحة عمل الأطفال، تحت شعار "طفولتهم حقهم وحمايتهم واجبنا".

وتم ذلك خلال احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال، بحضور حسن شحاتة، وزير العمل، والدكتورة سحر السنباطي، رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، وإيريك أوشلان، مدير منظمة العمل الدولية في مصر، والدكتور ميكيلى كوارونى، سفير إيطاليا بالقاهرة، إضافة إلى عدد من الشخصيات العامة.

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الدولة المصرية، بقيادة الرئيس، تولي اهتماماً كبيراً لحماية حقوق الأطفال وضمان تنشئتهم في بيئة صحية وآمنة، مع التركيز على تأمين التعليم والرعاية الصحية والترفيه لهم، لضمان لهم مستقبلاً باهراً وحياة كريمة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، أن مناقشة عمل الأطفال تتطلب التفكير في الحماية والرعاية بالنظر إلى السياق الاجتماعي والاقتصادي، خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية. توضح القباج أن الوزارة تتبنى منظوراً شاملاً لمكافحة الفقر متعدد الأبعاد، يشمل منع تسرب الأطفال من التعليم ومشاركتهم في سوق العمل قبل السن القانوني، من خلال برامج مثل "تكافل وكرامة"، الذي يدعم حالياً حوالي 5.2 مليون أسرة. وكما تعزز الوزارة الحضور المدرسي وترصد الصحة العامة للأطفال، وتوفر دعماً شاملاً للأسر لتحسين مستويات الدخل والمعيشة عبر برنامج التمكين الاقتصادي والتكوين المهني.

اقرأ أيضا