"الحبال" يُثمن توجيهات الرئيس السيسي بشأن دعم الحجاج المصريين

الاحد 23 يونية 2024 | 06:42 مساءً
 المهندس تامر الحبال، عضو أمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن
المهندس تامر الحبال، عضو أمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن
كتب : بلدنا اليوم

ثمّن المهندس تامر الحبال، عضو أمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتشكيل خلية أزمة برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، وذلك لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين.

وقال الحبال في بيان له اليوم الأحد، إن الرئيس حريص على حياة كل مواطن مصري داخل وخارج البلاد، وأنه من اللحظات الأولي وجه بضرورة متابعة أوضاح الحجاج وضرورة التنسيق الفوري مع السلطات السعودية لتسهيل استلام جثامين المتوفين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة في هذا الشأن.

وأضاف القيادي بحزب مستقبل وطن، أن  توجيهات الرئيس تؤكد حرص القيادة المصرية على متابعة أوضاع الحجاج وتقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين.

وأوضح أنه ينبغي على الحكومة إعلام الرأي العام بالأسباب التي أدت إلى وفاة وفقدان المئات من المصريين في موسم الحج للعام الحالي والإجراءات التي ستتخذها لمنع تكرار هذا الحدث مرة أخرى.

وأشار الحبال إلى أن وفاة عدد كبير من الحجاج المصريين أصاب الجميع بحالة من الحزن، مشددا على ضرورة محاسبة سماسرة الحج الذين تسببوا في هذا الحدث الجلل.

وطالب الحبال بتشديد ضوابط إجراءات الشركات السياحية المنفذة لبرامج الحج والعمرة وضمان عدم مخالفتها وتحديد مسؤوليتها، حتى لا تتكرر مثل هذا الحدث مرة أخرى.

اقرأ أيضا