البنك المركزي يلغي اجتماع السياسة النقدية الأسبوع القادم

الاربعاء 20 مارس 2024 | 03:37 مساءً
أرشيفية
أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

أعلن البنك المركزي إلغاء الاجتماع المقرر للجنة السياسة النقدية يوم الخميس الموافق 28 مارس 2024.

وأوضح البنك المركزي في بيان، أن إلغاء اجتماع لجنة السياسة النقدية، عن اكتفاءها بالاجتماع الاستثنائي الذي جري عقده يوم ٦ مارس الجاري والذي بمقتضاه تم تحريك سعر الفائدة ٦% استثناءات.

وكان المركزي قد اتخذ قرارا برفع أسعار الفائدة الرئيسية 6 نقاط مئوية كاملة في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية يوم 6 مارس الجاري، وتم بالتوازي معه تحريك سعر الصرف وتركه ليتحدد وفقا لآليات السوق والعرض والطلب.

وهبط سعر صرف الدولار تحت مستوى 47 جنيها في عدد من البنوك المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وانخفض أقل سعر صرف للدولار إلى مستوى 46.80 جنيه للشراء و46.90 جنيه للبيع اليوم، مقارنة بمستوى 46.90 جنيه للشراء و47.00 جنيه للبيع أمس الثلاثاء.

وسجل أعلى سعر للدولار مستوى 47.00 جنيها للشراء و47.10 جنيه للبيع، وكان متوسط سعر صرف العملة الأمريكية قد انخفض بنحو 9 قروش أمس الثلاثاء، ليسجل 47.01 جنيه للشراء و47.11 جنيه للبيع، بحسب بيانات البنك المركزي المصري.

وقد أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أمس، أنه يتواصل بشكل يومي مع محافظ البنك المركزي في إطار التنسيق الدائم، مشيراً إلى أن الأمور فيما يخص الملف الاقتصادي تسير بصورة جيدة، مُجدداً التأكيد على ما ذكره سابقاً من أننا في بداية الاستقرار الاقتصادي ومستمرون في خطوات الإصلاح.