بُشرى لأقباط مصر.. استقرار أسعار اللحوم والشعبة توضح التفاصيل

السبت 04 مايو 2024 | 06:40 مساءً
رئيس شعبة القصابين في حوار خاص
رئيس شعبة القصابين في حوار خاص
كتب : مروة الجميل

استقرت أسعار اللحوم الحمراء والمستوردة ،تزامُنا مع بدء مناسبة عيد القيامة المجيد للعام 2024.

وقال هيثم عبدالباسط رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، إن أسعار اللحوم البلدية الحُرة بمختلف محال الجزارة تتراوح ما بين 400 جنيه إلى 450 جنيهًا.

وأن سعر اللحم الضأن يتراوح ما بين 450 و475 جنيهًا، كاشفا عن سعر كيلو اللحوم الكندوز، والذي سجل 450 جنيهًا، تراوح سعر الكيلو من اللحم البتلو ما بين 320 لـ 500 جنيه.

وفيما يتعلق بارتفاع الأسعار أوضح رئيس شعبة القصابين، أن هناك أسباب عِدة تساعد بشكل مباشر في تفاقم أسعار اللحوم الحمراء ،تأتي على رأسها توافر الأعلاف .

وأضاف عبدالباسط عن انتشار هاشتاج "خليها تعفن" والمتعلق بمقاطعة شراء اللحوم الحمراء أن مقاطعة اللحوم لن تجدي ثمارها كوسيلة لخفض أسعار اللحوم.،موضحًا أن المواطن بسلك الآن مسلك المقاطعة السعرية لأغلب السلع الاستهلاكية نظرًا لارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه ،بما لا يتناسب مع دخل الفرد حاليًا.

وكشف رئيس شعبة القصابين عن الأماكن الأفضل لشراء اللحوم تتمركز في محال الجزارة ومجمعات النيل الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، لِما تَطرحه من بيع لأنواع اللحوم الأكثر أمنًا والأنسب سعرًا، من حيث الجودة والنوع.

واختتم عبدالباسط حواره بتوافر كميات متنوعة من أنواع اللحوم المستوردة بمختلف المحال والسلاسل التجارية ،وبأسعار مناسبة، خاصة بعد استقرار سعر الصرف مما ساعد على توافر السلع بالأسواق.