الزراعة تصدر العدد الخامس عشر من مجلتها الشهرية «MALR»

الاربعاء 06 مارس 2024 | 01:47 مساءً
وزارة الزراعة
وزارة الزراعة
كتب : نوران الرجال

نشرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، العدد الخامس عشر من مجلتها الشهرية «MALR»، عدد شهر مارس 2024، والتي يتابعها مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الإعلامي للوزارة، بعنوان : "كلمة من قلب الديوان".

وأصدر العدد الجديد تحت عنوان "صادراتنا الزراعية عابرة للقارات"، ويركز التقرير  على الطفرة التي حققتها الصادرات الزراعية المصرية مؤخرا، بجانب استراتيجية الدولة المصرية لزيادة تنافسية الصادرات الزراعية، والتي استعرضها السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، امام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ.

كما يكشف هذا العدد عن عدد من الرسائل الهامة والتكليفات العاجلة من وزير الزراعة إلى مسئولي القطاع الزراعي بالمحافظات، فضلا عن إطلاق النسخة الخامسة لمعرض خير مزارعنا لأهالينا، والذي تستمر فعالياته لنهاية شهر رمضان المبارك.

وملف خاص أيضا في هذا العدد حول جهود الدولة لتطوير مراكز تجميع الألبان، وقصة نجاح يرويها أحد الشباب المستفيدين من المبادرة.

كما بقدم أيضا اهم التوصيات الفنية للمزارعين خلال شهر مارس، كذلك ملف حول الإدارة المتكاملة لمكافحة آفات الزيتون.

وبمناسبة شهر رمضان المبارك، يقدم العدد ملف خاص حول ابرز العادات والطقوس المصرية في رمضان، كما يقدم باقلام خبراء التغذية روشتة غذائية لصحة الصائمين، كما يحتفل العدد بيوم الشهيد وذكرى الجنرال الذهبي "عبد المنعم رياض"، وبمناسبة يوم المرأة نقدم صفحات في حياة أم المصريين "صفية زغلول".

وحوار هذا العدد مع مدحت العمدة مدير عام الادارة العامة للشئون القانونية بوزارة الزراعة، والذي أكد فيه ان: هناك توجيهات من وزير الزراعة بسرعة انجاز القضايا والأحكام وإعطاء كل ذي حق حقه. 

اقرأ أيضا