النائب عبد المنعم إمام يكشف حقيقة إلغاء كليتي الآداب والتجارة

الخميس 02 مايو 2024 | 10:29 مساءً
كتب : أحمد سلامة

تحدث النائب عبدالمنعم إمام، عضو مجلس النواب، عن طلب إلغاء كليات التجارة والآداب، قائلًا: إنه طالب بإعادة هيكلة وتطوير الكليات النظرية منذ 3 سنوات، حتى تواكب المستقبل، كما طالب بإضافة أقسام جديدة داخل كلية التجارة، ودمج كلية الحقوق وتربية وآداب في كلية جديدة للدراسات والعلوم الإنسانية.

وأضاف، خلال تصريحات تلفزيونية، أن مواقع إخوانية أخذت تصريحاته وكأنه يطالب بإلغاء كلية الآداب، وهذا غير حقيقي، لأنه تحدث عن ضرورة التطوير وإعادة الهيكلة وليس الإلغاء.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن بعض الدول العربية لغوا 46 كلية موجودة وأعادوا هيكلتها، مؤكدًا:" أن أي تعامل في تغيير وإصلاح إداري في مصر يقابل بهجوم ورفض، وهذا يحدث عند أي حديث حول الثانوية العامة.

وأشار النائب عبدالمنعم إمام، إلى أنه يتحدث في الإصلاح واعادة الهيكلة، حتى يجد خريج تلك الكليات وظيفة جيدة ومناسبة، مضيفًا:" انه خريج كلية التجارة، وليس من الطبيعي أن يهاجم الكلية التي تخرج منها.

وتابع: انه التقى بوزير التعليم العالي في آخر جلسة في مجلس النواب وطرح عليه فكرة الدمج والتطوير، وبالفعل كان مستجيب للأمر وتحدث عن وجود أقسام جديدة بالجامعات الأهلية، ولكنه تحدث معه عن ضرورة إعادة ترتيب وهيكلة الجامعات الموجودة حتى تواكب المستقبل".

اقرأ أيضا