الأرصاد: أجواء ربيعية معتدلة وتغير في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

الجمعة 03 مايو 2024 | 11:10 صباحاً
حالة الطقس
حالة الطقس
كتب : عامر عبدالرحمن

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام الحالية والقادمة في مصر، وأفادت بأن الأجواء ستكون ربيعية معتدلة، حيث يتوقع ارتفاع في درجات الحرارة خلال فترة النهار وانخفاضها خلال الليل.

وأشارت غانم، خلال مداخلة تلفزيونية علي قناة صدى البلد ، إلى أنه يمكن للمواطنين ارتداء الملابس الصيفية خلال النهار، في حين ينصح باستخدام الملابس الثقيلة خلال الليل بسبب الانخفاض المتوقع في درجات الحرارة.

 وأوضحت أن السواحل ستشهد أجواء معتدلة، حيث يمكن ممارسة أنشطة الصيد والتنزه والملاحة في البحر الأحمر، ولكنها حذرت من ارتفاع مستوى الأمواج في البحر المتوسط، مما يجعل التنزه في تلك المناطق غير مناسب.

وحذرت الدكتورة غانم بأن هناك مرتفعًا جويًا في طبقات الجو العليا، مما سيؤدي إلى زيادة سطوع أشعة الشمس والشعور بارتفاع في درجات الحرارة.

 وتوقعت أن يتراجع درجات الحرارة خلال الأيام القادمة بسبب تأثير منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما سيجعل الأجواء ربيعية،مشيرة إلى أن فرص سقوط الأمطار ستكون قليلة في تلك الفترة.

وختمت غانم حديثها بتوجيه نصيحة للمواطنين بمراعاة التغيرات في الطقس واتخاذ التدابير اللازمة للتكيف معها، مثل ارتداء الملابس المناسبة وتوخي الحذر أثناء التنزه والنشاطات البحرية.

اقرأ أيضا