عم ربيع الفكهاني يتصدر تريندات السوشيال ميديا بدعمه أهالي غزة

الاحد 18 فبراير 2024 | 07:34 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

أكد الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن تصرف بائع البرتقال عم ربيع حسن، الذي أثار إعجاب الناس بعفويته، حيث قام برمي ثمار البرتقال داخل شاحنات المساعدات المتجهة إلى غزة.

و أشاد الشيخ بتلك المبادرة الإنسانية ورؤية ربيع حسن للتعبير عن التضامن مع أهالي غزة في ظل الظروف الصعبة.

وقال أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سالي سالم في برنامج "البيت" على فضائية "الناس"، اليوم الأحد، أن التصرف العفوي في تنفيذ أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالصلاة في بيت المقدس يُعتبر صدقًا وإخلاصًا. 

وأوضح أن فنية المرء خير من عمله، مشيرًا إلى أن هذا الفعل يتعلق بفلسطين والقدس، مستندًا إلى حديث ميمونة بنت سعد حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: "أرض المحشر والمنشر ائتوه فصلوا فيه، فإن كل صلاة فيه كألف صلاة". 

وأضاف أن من لا يستطيع الوصول إليه يمكنه إرسال زيت يسرج في قناديل بيت المقدس، مشددًا على أهمية الالتزام بهذا التوجيه النبوي.

وأضاف: "سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، أخبرنا ما نقص مال من صدقة، كل مال سيخرج لصدقة سيعود مضاعفا، فالصدقة هى التى تفتح باب الرزق".

كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

اقرأ أيضا