حزب الاتحاد: الجانب الأمريكي يدرك محورية الدور المصري في تسوية النزاعات بالمطقة

الاربعاء 07 فبراير 2024 | 12:27 مساءً
المستشار رضا صقر
المستشار رضا صقر
كتب : سالي علي

قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن زياة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى مصر، ولقاءه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، يؤكد حجم ومكانة الدولة المصرية في حفظ أمن واستقرار المنطة، مشيرًا إلي أن الزيارة تأتي في توقيت حاسم من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إضافة إلى التطورات التي يشهدها البحر الأحمر وما يمر به من صراعات.

وقال "صقر"، في تصريحات صحفية اليوم، إن الجانب الأمريكي يدرك جيدًا حجم الدور المصري في تسوية النزاعات التي تشهدها المنطقة، وعلى رأسها الحرب الإسرائلية على غزة، والتي بات لزامًا على المجتمع الدولي التدخل لإنهائها، بعدما تورط الاحتلال عسكريا وسياسيا واقتصاديا على غزة.

وأضاف رئيس حزب الاتحاد، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي تأتي في الوقت الذي أعلنت فيه مصر عن تسلمها ردًا من حماس على المقترح المصري الذي يفضي بوقف إطلاق النار في غزة، مشيرًا إلى أنها كانت فرصة لإجراء مزيد من التشاور حول إنهاء الحرب.

ولفت المستشار رضا صقر، إلى أن مصر تقوم بدور كبير على المستوى الدبلوماسي من أجل دعم القضية الفلسطينية ودعم الأشقاء في غزة، الذين يعانون مأساة إنسانية غير مسبوقة، بسبب الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضا