وزيرة التخطيط تفتتح المرحلة الأولى من بشائر خير الوادي

الثلاثاء 30 يناير 2024 | 03:38 مساءً
هالة السعيد وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية
هالة السعيد وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية
كتب : برديس عصام

افتتحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بحضور محمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصري، المرحلة الأولى من مشروع الجذب السكاني بشائر خير الوادي.

وأكدت "السعيد"، أن المشروع يهدف إلى توطين الأسر الوافدة من كافة محافظات الجمهورية في إطار خطة الجذب السكاني التي تنفذها الدولة لتنمية المحافظة، مؤكدةً أن المرحلة الأولى من المشروع تضم 225 منزل متكامل الخدمات والذين تم تنفيذهم بالتعاون مع بنك مصر والبنك الأهلي، كما تم الحرص على توفير كافة سبل الحياة الكريمة لقاطني القرى والتي تشمل مدرسة ومسجد ونقطة إسعاف ومحال تجارية ومخبز وملاعب رياضية.

من جانبه قال محافظ الوادي الجديد، إنه جاري تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع وَالتي تضم 150 منزل معربًا عن تقديره للدعم الدائم من الوزارة والبنوك الوطنية لاستكمال مراحل المشروع وتذليل أي معوقات تواجه التنفيذ.

وتفقدت السعيد والزملوط، الوحدات السكنية المُسلّمة للمستفيدين من المشروع والخدمات المقدمة للأهالي، كما قاما بتسليم عدد من عقود المنازل للمستفيدين الوافدين من مختلف محافظات الجمهورية.