لكبار السن وذوي الهمم.. تعرف على أهم الخدمات التي تقدمها وزارة النقل

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 | 01:29 مساءً
وزارة النقل المصرية
وزارة النقل المصرية
كتب : نوران الرجال

تعمل الدولة المصرية على تقديم عدة خدمات للمواطنين بالأخص لكبار السن وذوي الهمم، حيث تحرص وزارة النقل على تقديم كافة الوسائل الحديثة للعمل على راحة المواطنين.

كما حرصت وزارة النقل على توفير الوقت والجهد للركاب من خلال عمل منافذ فوري لحجز تذاكر القطارات أو من الموقع الإلكتروني أو الهاتف المحمول.

خدمات التي تقدمها وزارة النقل للركاب

ومن ضمن الخدمات التي توفرها وزارة النقل  ممثلة في هيئة السكك الحديدية  إتاحة خدمة حجز تذاكر قطارات السكة الحديد "أونلاين": 

وتعمل هيئة السكة الحديد على  إتاحة خدمة حجز تذاكر قطارات السكة الحديد "أونلاين" عبر موقع الهيئة القومية لسكك حديد مصر على الإنترنت ومن خلال تطبيق الهاتف المحمول.

ويستطيع الراكب حجز تذاكر القطارات عبر الإنترنت أو الموبايل، حيث يقوم الراكب بسداد ثمن التذكرة عبر البطاقات المصرفية ووسائل الدفع الإلكتروني، ويتسلم الراكب تذكرته إلكترونياً ويستطيع طباعتها أو الاحتفاظ بها على الهاتف واستخدامها دون الحاجة للذهاب إلى شباك تذاكر محطة القطارات.

وأيضا من ضمن الخدمات التي تقدمها وزارة النقل ممثلة في هيئة السكة الحديد ، وتعلن الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن إتاحة الحصول على تذاكر السفر على جميع قطارات تحيا مصر المنتشرة بالوجهين البحرى والقبلى من خلال منظومة الدفع الفوري من منافذ ووكلاء البيع كخدمة جديدة ولأول مرة بكافة منافذ فورى والتى تقدر بـ 320 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية.

ويستهدف ذلك زيادة منافذ البيع وتيسيراً على المواطنين للحصول على التذكرة عن طريق وكلاء البيع التى تعمل على مدار الـ24 ساعة وأيضاً لمواجهة عدم الازدحام أمام الشبابيك بالمحطات حيث يتم الحصول على التذكرة من أى منفذ فورى والتوجه بها الى محطة السفر بشكل مباشر و استقلال القطار.

كما توفر وزارة النقل عدة طرق للحصول على تذاكر السفر عبر خطوط شبكة السكك الحديدية بمختلف أنحاء الجمهورية، تعلن الهيئة عن إتاحة الحصول على تذاكر السفر على جميع القطارات من خلال عدد من الطرق المختلفة وذلك تيسيراً على جمهور الركاب ولمواجهة التكدس أمام شبابيك التذاكر وهى:

1- شبابيك التذاكر بمحطات القطارات.

2- الحجز الالكتروني (أون لاين) من خلال موقع الحجز الإلكتروني.

3- المكاتب المتاحة والهيئات والنقابات الحكومية ببعض أماكن الجمهورية.

اقرأ أيضا